أخبار الأحوازأهم الأخبار

الكعبي: جولة عربية لحصول “دولة الأحواز” على صفة مراقب بـ 3 منظمات إقليمية

أعلنت اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز، عن جولة عربية من أجل طرح حصول “دولة الأحواز” على صفة مراقب في العديد من المنظمات الإقليمية وعلى رأسها جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي والمؤتمر الإسلامي، في إطار جهود اللجنة التنفيذية من أجل تدويل القضية الأحوازية، واستعادة الشعب الأحوازي دولته السليبة.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز الدكتور عارف الكعبي، إن اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز ستبدأ قريبا جولة عربية موسعة تشمل عدة دول عربية يلتقي خلال المسؤولين المعنيين في إطار جهود اللجنة لتدويل القضية الأحوازية، والتأكيد على حرية الشعب الأحوازي في استعادة دولته المسلوبة.
وأضاف الكعبي أن اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز تهدف للحصول على دعم أشقائها في الدول العربية من أجل لحصول على صفة مراقب جامعة الدول العربية بصفتها بيت العرب والمؤسسة المنية بالقضايا العربية، والتي تشكل ثقل مهم في دعم قضايا التحرر العربي والدفاع عن سيادة الدول.
وتابع اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز، أن الجنة ستتوجه أيضا إلى مجلس التعاون الخليجي لما يشكله المجلس من ثقل إقليمي في المنطقة، والأحواز إحدى دول الخليج والتي احتلتها القوات الفارسية في 1925، وبعضوية التعاون الخليجي يشكل حجرا مهما في استعادة الشعب العربي الأحوازي حريته.
ولأن الشعب العربي الأحوازي شعب مسلم، ونظرا لثقل منظمة المؤتمر الإسلامي، فإن اللجنة التنفيذية تطمح في الحصول على صفة مراقب، لنشر الوعي بين الشعوب الإسلامية بقضية الشعب الأحوازي الذي يعاني من احتلال غاشم على أراضيهم ينهب ثرواته ويعتقل ويعدم أبنائه.
وفي الختام شدد الكعبي على أن اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز لن تكل جهدا في الدفاع عن حرية الشعب الأحوازي وآماله في استعادة دولته المسلوبة، لتكون السد المنيع أمام الاختراق الفارسي للأمن القومي العربي بالدول العربية، وسندا لأشقائها في مواجهة التدخلات والأطماع الفارسية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى