أهم الأخبارالحراك الشعبي

القيادي الكردي مصطفى هجري يشيد بثورة الأحواز: فجر الحرية أقترب

وفي تضامن من الشعوب الغير فارسية ، أشاد مصطفى هجري الأمين العام للحزب الديمقراطي الكردستاني في كردستان الشرقية المحتلة، بشجاعة ثورة الشعب العربي الأحوازي.

وأكد هجري في رسالة إلى جموع الثوار من أبناء الشعب العربي الأحوازي أن الشعب العربي الأحوازي الحر  بنضالهم وتضحياتهم من أجل الحرية والكرامة، يؤكد على أن فجر الحرية اقترب والاحتلال الفارسي الى زوال.

و في وقت سابق ، أرسلت معظم الأحزاب في أذربيجان وبلوشستان رسائل تعزية في النضال الدؤوب للأمة العربية في الأحواز.

تحولت المدن الأحوازية إلى معسكرات للقوات الخاصة الإيرانية والحرس الثوري الإيراني ، ولكن مهما فعل خامنئي أثبتت إرادة شعبنا أنها الأقوى. فيوم علينا ويوم لنا ويوم نُساء ويوم نُسّر.

قطعت سلطات الاحتلال الفارسي الإنترنت في عبادان وقطعت الكهرباء وأغلقت “جميع المحلات” وحظر التجول في الشوارع واعلان الأحكام العرفية في المدينة الثائرة.

في وقت سابق ، غرد سعيد حافظي ، الصحفي الألماني والذي تابع الأحداث في عبادان عن كثب ، نقلاً عن مصدر مطلع ، أن هناك “4000 من قوات خامنئي في عبادان لإخماد الثورة الأحوازية.

وفي أفاد تقارير واردة من عبادان أنه منذ ليلة السبت ، أصبحت مدينة عبادان عمليا تحت الأحكام العرفية ، بالإضافة إلى حظر التجوال ومننع  مجموعات مكونة من شخصين وثلاثة في التواجد بالشارع، يُمنع نفس العدد من المواطنين من السفر ، ويأمرهم الضباط بسرعة بالتحرك.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى