أهم الأخبارالعالم العربي

القيادة المركزية الأمريكية تدمر زورق دورية حوثي في البحر الأحمر

أكدت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، ان مليشيات الحوثيين الإيرانية أطلقت أربعة صواريخ مضادة للسفن، مشيرة إلى تدمير أربع طائرات مسيرة.

 

وجاء في بيان “سنتكوم” عبر منصة إكس: “في الـ 24 ساعة الماضية، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن فوق البحر الأحمر. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية”.

 

وأضاف البيان: “نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير أربع طائرات بدون طيار واثنين من الصواريخ الباليستية المضادة للسفن في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. كما تم تدمير طائرة بدون طيار أخرى أطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون باتجاه مضيق باب المندب”.

وأشارت “سنتكوم” إلى أن قواتها تمكنت بشكل منفصل من تدمير زورق دورية للحوثيين في البحر الأحمر.

من جانبها، أعلنت مليشيات الحوثي الإيرانية، أنها استهدفت سفينتين في البحر الأحمر بطائرات مسيرة وصواريخ، لكن لم يتم تأكيد هذه الهجمات بشكل مستقل، وفقًا لما ذكرته رويترز.

ورفضت شركة شرق البحر الأبيض المتوسط ​​البحرية، مديرة سفينة الحاويات “Elbella” التي ترفع علم مالطا، التعليق على الحادث. ولم تتمكن رويترز من الوصول إلى مالك أو مدير سفينة الشحن “AAL GENOA” التي ترفع علم قبرص للتعليق.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى