أخبار العالمأهم الأخبار

القبض على رجل هدد بقتل ترامب أثناء زيارة الأخير لحدود أريزونا

ألقت السلطات في ولاية أريزونا القبض على رجل مطلوب بسبب تهديده بقتل دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وأوردت وكالة رويترز للأنباء هذا الخبر يوم السبت 3 سبتمبر نقلاً عن مكتب شرطة كوتشيس في أريزونا.

تم التعرف على الرجل المقبوض عليه باسم رونالد لي سيفارد، البالغ من العمر 66 عامًا، والذي كان مطلوبًا بموجب عدة مذكرات اعتقال لارتكابه جرائم متنوعة، بما في ذلك جرائم جنسية. وتم القبض عليه في وقت متأخر من يوم الجمعة بعد أن أثار تهديده بقتل ترامب قلقًا واسع النطاق.

كان ترامب في مدينة كوتشيس يوم الخميس في إطار زيارته للحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك كجزء من حملته الانتخابية. وفي رده على التهديدات التي تعرض لها في أريزونا، قال ترامب: “لست مندهشًا (من التهديد) والسبب هو أنني أريد أن أفعل أشياء سيئة للغاية بالنسبة للأشخاص السيئين”، مما يعكس استعداده لمواجهة التهديدات والتحديات خلال حملته الانتخابية.

يأتي هذا الحادث كأحدث تهديد ضد ترامب، الذي تعرض لمحاولة اغتيال في يوليو/تموز، حيث أصيب في أذنه في تلك المحاولة التي أسفرت عن مقتل شخصين، من بينهم المهاجم، وإصابة اثنين آخرين. وقد تسببت تلك الحادثة في تدقيق وانتقادات شديدة لجهاز الخدمة السرية الأمريكي، مما أدى إلى استقالة رئيسه.

ورغم التهديدات المتزايدة، عبر ترامب في تصريحاته الأخيرة عن احترامه الكبير لجهاز الخدمة السرية، قائلًا إنهم “ارتكبوا أخطاء سيتعلمون منها”. تعكس هذه التصريحات ثقته في قدرة الجهاز على التعامل مع التهديدات المستقبلية.

تستمر التحقيقات والجهود الأمنية لحماية الشخصيات السياسية البارزة في ظل تصاعد التهديدات، مع التركيز على ضمان سلامة الانتخابات المقبلة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى