الأخبار

الفرار من دولة الملالي.. 3 آلاف طبيب يستعدون للهجرة من طهران

في محاولة للفرار من الأوضاع الاقتصادية والانسانية الصعبة داخل دولة الاحتلال الفارسي، تقدم 3000  طبيب  بطلب هجرة من طهران، في ظل تدني الأجور  وسوء المعاملة من قبل حكومة رئيسي تجاه الاطباء مع تفشي فيروس كورونا.

وقال ، رئيس منظمة النظام الطبي الفارسية، محمد رضا ظفرغاندي ، أرسل 3000 طبيب بطلب هجرة إلى المنظمة ، وأن عدد الإجراءات القانونية التي يجب أن تتخذها منظمة النظام الطبي قد ازداد.

وارجع ذلك إلى الفترات الطويلة في العمل مع تفشي فيروس كورونا، والبعد عن الأسرة ، وتدني الأجور .

وقال إن فترات العمل الطويلة والقسوة والمصائب بمختلف أنواعها الاجتماعية والعملية والاقتصادية تسبب الانزعاج والاكتئاب للكادر الطبي في فترات الدراسة والعمل المختلفة.

وشدد رئيس منظمة النظام الطبي على طلب أكثر من 3000 طبيب للهجرة من إيران العام الماضي وأضاف” إنهم يهاجرون “.

وعزا ظفر غاندي هذه العوامل إلى الأضرار الكبيرة وتزايد انحدار الهجرة الطبية في إيران.

أثار الكشف الأخير عن تفاصيل الوفيات المتسلسلة لعدد من طلاب الطب على يد زملائهم في الفضاء الإلكتروني ردود فعل متباينة. وبحسب هذه التقارير فإن أحد أسباب الانتحار بين طلاب الطب هو ضغوط العمل والتجاوزات في مجال الرواتب والرواتب المالية.

كما ارتفعت معدلات الانتحار بين المتدربين والمقيمين في إيران ، خاصة في ظل جائحة كورونا. في نظام التعليم العالي الإيراني ، يكون التدريب (طلاب الطب) 18 شهرًا والإقامة (مساعد متخصص) 4 سنوات.

إن الحصول على منح منخفضة للغاية ، وعدم تلقي رواتب ومزايا ، وعدم وجود تأمين ، وفترات طويلة جدًا ، ودفع تعويضات عن أي نوع من الإصابات أثناء العملية وحتى وفاة الطلاب والمساعدين ، هي أكبر مشاكل الطلاب والمساعدين الطبيين.

وفقًا لإحصاءات وزارة العلوم  الفارسي في 2020، هاجر 145000 شخص سنويًا في مجال التعليم ، منهم 105000 حاصلون على شهادة جامعية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى