أخبار الأحوازأهم الأخبار

العمال الموسميين يحتجون في الأحواز للحصول على حقوقهم

شهدت الأحواز العاصمة احتجاجات للعمال الموسميين من أجل الصول على حقوقهم، في ظل تعنت مسؤولي الاحتلال الفارسي بعدم الوفاء بحقوق العمال.

وتجمع عدد من العمال الموسميين أمام مكتب حاكم الاحتلال للأحواز العاصمة لمتابعة مطالبهم وتغيير وضعهم الوظيفي والمعيشي في ظل غلاء الأسعار وارتفاع التضخم، ونقص مسؤولي الاحتلال لوعودهم للعمال.

فقد تجمع العمال الموسميون في منطقة واحدة من أبفا الأحواز اليوم الأحد 5 أبريل أمام مكتب مدوب الاحتلال الفارسي في الأحواز المحتلة.

وقال العمال الموسميين إنهم يعملون بدوام كامل كمال موسمية، ومنذ 2020 وحتى الأن لم نحصل على حقوقنا وتحسين أوضاعنا الوظيفية.

 

وأضاف العمال الموسميين: “راتبنا الشهري ضئيل وليس لدينا أي مزايا ، بما في ذلك العمل الإضافي ، والعمل بنظام الورديات ، والإجازة وما شابه ذلك”.

ويضيف هؤلاء العمال: لم يتم دفع أجور العيد وسنوات 2020 و2021وهم يهددون بالفصل بدلاً من ذلك.

وتشهد الأحواز تظاهرات يومية للعمال للمطالبة بالحصول على مطالبهم، وحقوقهم العمالية والوظيفية في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية، وتنصل مسؤولي الاحتلال في الوفاء بإلتزاماتهم أمام العمال.

ويعاني عمال الأحواز من أبناء الشعب العربي الأحوازي من عنصرية عمليات تفريس للوظائف من قبل الاحتلال الفارسي، وحرمان أبناء الأحواز من الحصول على حقوقهم، وأيضا العمل في مؤسساتهم بدولة الأحواز المحتلة.

ويمارس الاحتلال الفارسي عملية تفريس للوظائف في الأحواز المحتلة، ونهب ثروات الأحواز وحرمان أبناء الشعب العربي الأحوازي من خيرات دولتهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى