العالم العربي

العراق: طلبنا من أمريكا وإيران عدم تصفية حساباتهما على الأراضي العراقية

بعد النزاع القائم على الأراضى العراقية بين كلا من الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الاحتلال الفارسي، قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أنه طلب من إيران وأميركا عدم تصفية حساباتهما على الأراضي العراقية.
 
وقال إن حكومته طلبت من الأميركيين والإيرانيين الابتعاد عن تصفية حساباتهم على الأراضي العراقية، مضيفا “لقد كنّا منذ سنوات ساحة للتصادم والصراع”. وتابع: “نرغب بأن يكون العراق من البلدان التي تدير الأزمات بنجاح، وليس من تلك الدول التي تتسبب أو تتأثر بها”.
 
وفيما يخص الاتفاق النووى والخلاف بينهم قال الكاظمي أن التوصل لتوافق أميركي إيراني حول الاتفاق النووي سيخدم استقرار البلاد.
 
ومنذ أيام خرج رئيس وزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، حيث أكد علي “رفض العراق بشكل قاطع استخدام أراضيه للاعتداء على جيرانه”مشيرا أن “أمن العراق واستقراره يتأثر بأمن المنطقة، كما أن أمن المنطقة لا يتحقق إلا بالالتزام بالقرارات الدولية التي تدعو جميع إطراف النزاع إلى التقيد بالشرعية الدولية واحترام حقوق الإنسان وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول وتجنب شن أي عدوان عابر للحدود لأي دولة ذات استقلال وسيادة.
 
فى ظل العربدة الفارسية فى الأراضى العراقية واستخدامها لتصفية عدوات شخصية لها مما يضر بأمن المنطقة بالكامل فيتكرر الهجوم الفارسي على المنشأت الأمريكية فى العراق كل فترة وهذا مايضر بأمن واستقرار وسياد الأراضى العراقية .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى