أهم الأخبارالعالم العربي

الصدر يهاجم الحكومة العراقية الجديدة

 

هاجم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، التشكيل الجديد للحكومة التى تتكون من عناصر موالية لدولة الاحتلال الإيراني، معتبراً أن رئيس الحكومة بدأ يشكل “حكومة ائتلافية تبعية مليـشيـاوية”.

وجاء ذلك بعد ساعات من تكليف محمد السودانى بتشكيل الحكومة الجديدة في العراق،

كما حذر محمد صالح العراقي، المعروف بوزير الصدر، في بيان اليوم السبت من مشاركة أي من التابعين للتيار في التشكيل الحكومى التي يترأسها السوداني المدعوم من الإطار التنسيقي، خصم الصدر اللدود، مشيراً إلي أن الصدر نبّه من تحول البلاد إلى “ألعوبة بيد الأجندات الخارجية”، وتحول السلاح إلى الأيادي المنفلتة، وأموال الشعب إلى جيوب وبنوك الفاسدين”.

و أكد وزير الصدر أن مساعي تشكيل حكومة وطنية واسعة في البلاد فشلت، فبدأ “تشكيل حكومة ميليشياوية مجربة لن تلبي طموحات الشعب، مستنكراً  قمع صوت الشعب الرافض لإعادة البلاد إلى المربع الأول.

وانتخب  البرلمان العراقي ،ا أول أمس، عبد اللطيف رشيد رئيساً للبلاد، بعد أشهر من المماطلة والصراعات، واستقالة نواب الصدر، فكلف الأول بدوره السوداني تشكيل الحكومة الجديدة.

ويشهد العراق  أزمة سياسية محتدمة بين التيار الصدري و”الإطار التنسيقي” (الذي يضم ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، وتحالف الفتح، وفصائل أخرى موالية لإيران)، حالت حتى الخميس الماضي دون انتخاب رئيس للجمهورية أو تشكيل حكومة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى