أخبار العالمأهم الأخبار

الشيوخ الأمريكي يعلن موعد مناقشة “قانون مهسا أميني”

أعلنت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي عن نية مناقشة مشروع قانون “مهسا أميني” والذي يحمل النظام الإيراني مسؤولية انتهاك حقوق الإنسان.

وحدد لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي جلسة  16 أبريل المقبل، لمناقشة مشروع قانون “مهسا أميني” وذلك بعد مرور أكثر من 7 أشهر على إقراره في مجلس النواب

وقد قرر رئيس اللجنة، الديمقراطي بينجامين كاردن، إدراج المشروع على جدول الأعمال بعدما كان قد عبر سابقاً عن تحفظه بشأن طرحه للنقاش والتصويت، وهذه الخطوة لقيت ترحيباً واسعاً من قبل النواب المؤيدين لإقرار المشروع، بما في ذلك النائب الجمهوري جيم بانكس الذي أعرب عبر منصة “إكس” عن رغبته في ضرورة طرح المشروع للتصويت، مشيراً إلى أهمية تكريم ذكرى مهسا أميني وتحميل النظام الإيراني مسؤولية انتهاك حقوق الإنسان.

بانكس حث زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، على طرح مشروع «مهسا أميني» للتصويت في المجلس.

 

هذه التغريدة تشير إلى نقطتين رئيسيتين: الأولى تتعلق بالعقوبات المتضمنة في التفاصيل الموجودة في المشروع، والثانية تناول الخطوات المقبلة والتحديات المتوقعة.

يتضمن مشروع “مهسا أميني”، الذي أقره مجلس النواب بأغلبية ساحقة في سبتمبر  الماضي بـ 410 أصوات، دعوة لفرض عقوبات على المرشد علي خامنئي والرئيس إبراهيم رئيسي ومسؤولين آخرين في إيران بسبب انتهاكات حقوق الإنسان ودعم الإرهاب.

يطالب المشروع إدارة بايدن بفرض العقوبات خلال 90 يومًا من إقراره، ويدعو إلى تجميد أصول المسؤولين الإيرانيين المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى