أهم الأخبارالعالم العربي

السيسي يبحث مع الكاظمي تطورات الأزمة: مصر مع الشعب العراقي

تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مساء اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفياً من الرئيسي المصري  عبد الفتاح السيسي.
وتطرق الاتصال إلى جهود الحكومة في مواجهة التحديات السياسية التي تشهدها الساحة العراقية، وأكد الكاظمي اتخاذ كل السبل الكفيلة بأن يبقى العراق قوياً ومحافظاً على سلمه الأهلي، ووحدة أراضيه.
وعبر الرئيس السيسي من جانبه عن تضامنه مع الحكومة العراقية وإجراءاتها، ومنها مبادرة  رئيس مجلس الوزراء العراقي لحل الأزمة، مؤكّداً على ضرورة ضبط النفس، وانتهاج جميع الأطراف التهدئة والحوار؛ للوصول إلى حلول تكون على قدر تطلعات الشعب العراقي.
وأكد الرئيس السيسي أيضاً الوقوف إلى جانب الشعب العراقي وهو يواجه التحديات الصعبة والمحن التي سيتجاوزها بفضل تلاحمه ووفائه لبلده.
كما بحث الرئيس السيسي مساء الاثنين، في اتصالا هاتفياً مع نظيره العراقي برهم صالح ، تطورات الأزمة العراقية.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية بان الرئيس السيسي اكد خلال الاتصال على دعم مصر الكامل للعراق فى ظل الظروف الحالية.
وشدد السيسيعلى ضرورة الالتزام بمسار الحوار والتفاهم واعلاء المصلحة القومية للعراق فوق اي اعتبار حفاظاً على امن واستقرار وسيادة البلاد، مع استعداد مصر بجانب الاشقاء العرب فى المساهمة فى اى جهد مشترك لانهاء اي تصعيد ومواجهات.
ومن جانبه اعرب الرئيس برهم صالح عن خالص التقدير للرئيس السيسي على دعم مصر التاريخي المتواصل للعراق، مثمنا العلاقات المتميزة بين الجانبين والروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى