أهم الأخبار

السعودية تدعو لبنان لإيقاف هيمنة حزب الله الإرهابي على مفاصل الدولة

اتهم السفير السعودي في لبنان وليد بخاري، حزب الله اللبناني بانتهاج “سلوك عسكري إقليمي يُهدد الأمن القومي العربي”، داعيا الدولة اللبنانية بـ”إيقاف هيمنة حزب الله الإرهابي على مفاصل الدولة، وإنهاء حيازة واستخدام السلاح خارج إطار الدولة”.

وقال وليد بخاري في تصريحات لوكالة فرانس برس: “نأمل أن لا يتحول لبنان إلى ساحة لمهاجمة الدول العربية ومصالحها وتنفيذ أجندات الدول والتنظيمات والجماعات الإرهابية المناوئة لها”.

ودعا بخاري الحكومة اللبنانية إلى “وقف الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية والإعلامية التي تمس سيادة المملكة ودول الخليج وأمنها واستقرارها والتي تنطلق من لبنان”.

وكرّر مطالبات الرياض بـ”إيقاف هيمنة حزب الله الإرهابي على مفاصل الدولة، وإنهاء حيازة واستخدام السلاح خارج إطار الدولة”.

وتدهورت العلاقات بين السعودية ولبنان في أكتوبر الماضي فاستدعت المملكة بخاري من بيروت وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض، على وقع تصريحات لوزير الإعلام اللبناني السابق، لكن وزير الخارجية السعودي اعتبر يومها أن المشكلة تكمن “في استمرار هيمنة حزب الله على النظام السياسي” في لبنان.

وفي 26 ديسمبر ، اتّهم التحالف العسكري في اليمن الذي تقوده السعودية، إيران وحزب الله بإرسال خبراء وعناصر إلى مطار صنعاء لمساعدة المتمردين على إطلاق صواريخ بالستية وطائرات مسيّرة تجاه المملكة من المطار، تسبب أحدها بمقتل شخصين مؤخرا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى