أخبار العالم

الرئيس الأوكراني: هناك 100 ألف من القوات الروسية يطلقون النيران على المباني السكنية

 
قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زلينيسكي، اليوم السبت، إن هناك مايقارب 100 ألف من القوات الروسية في أراضي بلاده، ويطلقون النيران على المباني السكنية، مؤكداً  أنه تحدث مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وحث الهند على منح أوكرانيا الدعم السياسي في مجلس الأمن الدولي.
كما أكد الرئيس الأوكراني،في مقطع فيديو على “فيسبوك”: “صمدنا ونجحنا في التصدي لهجمات العدو”، موضحا أن “القتال مستمر في العديد من البلدات والمناطق في البلاد، لكن جيشنا هو الذي يسيطر على كييف والمدن الرئيسية في كل أنحاء العاصمة، داعياً الروس إلى “الضغط على الرئيس فلاديمير بوتين لوقف الحرب”.
و ظهر الرئيس الأوكراني زيلينسكي في بث مباشر  في كييف ليخاطب شعبه بالقول: “لن نلقي السلاح.. سندافع عن أرضنا”.
وأكدت وكالة المخابرات المركزية الأميركية CIA عن وجود قناصة روس في كييف قبل العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا، وأن مسؤولين أميركيين عرضوا على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي إجلاءه كي لا يقع في الأسر.
 
 
يأتي ذلك بعد الهجوم الروسي، الخميس الماضي، علي الأراضي الأوكرانية، بعد أسابيع من التوتر والحشد العسكري الروسي على الحدود الأوكرانية.
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبل الهجوم علي أوكرانيا، عن قراره الاعتراف بسيادة منطقتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين بشرق أوكرانيا.
وتجددت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا  في يومها الثالث، حيث تم قصف العاصمة وسُمع دوي إطلاق نار في ميدان الاستقلال وسط كييف منذ الساعات الأولى من اليوم، وسط تحذيرات من السفارات الأجنبية ومطالبات لرعاياها بالحذر والبقاء قرب الملاجئ، وتحذيرات متكررة للأوكرانيين بالنزول إلى الملاجئ للاحتماء من القصف.
 
 
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى