أهم الأخبارالعالم العربي

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على قيادات كتائب حزب الله العراقي الموالية لطهران

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على أبو “آلاء الولائي”، وعدد من قيادات كتائب حزب الله العراقي ابرز الميليشيات العراقية الموالية لطهران.

وقام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) اليوم بإدراج ستة أفراد مرتبطين بجماعة كتائب حزب الله الميليشيا المتحالفة مع إيران، التي تم تدريبها وتمويلها ودعمها من قبل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإرهابي.

وشملت العقوبات، قادة في كتائب حزب الله منهم “عماد ناجي البهادلي (البهادلي)، وهو عضو في مجلس الشورى الحاكم في كتائب حزب الله، وهي هيئة اتخاذ القرار الرئيسية في كتائب حزب الله”.

كما شملت العقوبات الأمريكية، “حبيب حسن مغامس الدراجي (الدراجي) الذي يشغل منصب رئيس الشؤون الخارجية في حزب الله”،  وجعفر الحسيني وهو أحد المتحدثين الإعلاميين الرئيسيين لـ “كتائب حزب الله” وقد قام بالتنسيق مع مقاتلي “كتائب حزب الله” الذين يخططون لهجمات ضد أفراد عسكريين أمريكيين في العراق، بسحب البيان.

وشملت العقوبات الأمريكية، “خالد كاظم جاسم السكيني (السكيني) وهو قائد عسكري كبير في كتائب حزب الله الذي عمل مع الحرس الثوري الإيراني لتدريب مقاتلي كتائب حزب الله.

وأوضحت الخزانة الأمريكية أن “كتائب حزب الله الارهابية تقف وراء سلسلة من الهجمات الأخيرة ضد الولايات المتحدة وشركائها في العراق وسوريا في أعقاب الهجمات المروعة التي شنتها حماس ضد إسرائيل.

وقامت وزارة الخارجية الأمريكية أيضا بإدراج كتائب سيد الشهداء وزعيمها “ابو الاء الولائي”، هاشم فنيان رحيم السراجي، وهي مجموعة أخرى مقرها العراق وتتلقى الدعم من الحرس الثوري الإرهابي، خططت وشاركت في هجمات ضد أفراد أمريكيين في العراق وسوريا.

وقال أندر: “إن إجراء اليوم يبعث برسالة إلى كتائب حزب الله وجميع الجماعات الأخرى المدعومة من إيران مفادها أن الولايات المتحدة ستستخدم جميع التدابير المتاحة لمحاسبة أي جهات فاعلة انتهازية تسعى إلى استغلال الوضع في غزة لتحقيق أهدافها الخاصة”.

تم تصنيف كتائب حزب الله سابقا من قبل وزارة الخارجية الأمريكية كمنظمة إرهابية أجنبية (FTO) وإرهابي عالمي محدد (SDGT) في عام 2009 لمسؤوليتها عن العديد من الهجمات الإرهابية ضد أهداف حكومية أمريكية وعراقية في العراق، والعديد منها نيابة عن حكومة إيران وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى