أخبار العالمأهم الأخبار

الخارجية الأمريكية: طهران الداعم الرئيسي للإرهاب في العالم

 

أكدت الخارجية الأمريكية، أن سلطات طهران الداعم الرئيسي للإرهاب في العالم، واللاعب الرئيسي المزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط.

ردا على أسئلة مراسل “صوت أميكا فارسي، حول تواجد وزير خارجية طهران حسين أمير عبد اللهيان في نيويورك، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية سامويل ويربيرج، أن سلطات طهران هي أكبر داعم للإرهاب في العالم، واللاعب الرئيسي المزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط وسلسلة منتهك لحقوق الإنسان في الداخل.

وأوضح أنه لم يتغير شيء في نهج أمريكا تجاه إيران، مضيفا أن واشنطن تستضيف الأمم المتحدة وتأخذ التزاماتها وفقا لاتفاقية مقر الأمم المتحدة على محمل الجد.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: لقد شارك وزراء خارجية طهران في اجتماعات وزراء الأمم المتحدة في الماضي، بما في ذلك خلال الحكومة السابقة.

وقال هذا المتحدث أيضا عن تصريحات أمير عبد اللهيان في الأمم المتحدة: “لقد أعلنت قادة طهران مرات عديدة بوضوح أنها لا تريد نتيجة سلمية للصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين”، مضيفا “إن ما يريدونه هو تدمير إسرائيل واستمرار دعم الإرهاب في جميع أنحاء المنطقة”.

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن لا تسعى إلى صراع مع إيران، قائلا: “لا نريد أن يتوسع الصراع بين إسرائيل وحماس”.

وفي النهاية، أشار: نريد من جميع الدول التي تريد منع انتشار هذا الصراع أن تقول لإيران وجماعاتها العميلة، علنا وسرا وبأي وسيلة: “لا تفتحوا جبهة أخرى ضد إسرائيل في هذا الصراع. لا تهاجموا شركاء إسرائيل”.

وردا على سؤال “ما سر توجه حاملات الطائرات لإسرائيل؟” مع الإعلامي المصري خالد أبو بكر، خلال برنامجه “كل يوم” المذاع على قناة “ONالمصرية ” قال ويربيرج، إن: “حاملات الطائرات لا أريد الدخول في تفاصيل كثيرة.. لكن ليست رسالة ضد حماس، بل رسالة للحلفاء في المنطقة لحمايتهم من توسيع أي خطر، لنؤكد قدرتنا على حماية أنفسنا والآخرين، ورسالة لحزب الله وإيران أيضا “.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى