أهم الأخبارالعالم العربي

الحوثيون يتبنون عمليات استهداف سفينتين في البحر الأحمر بالصواريخ

 

أعلنت مليشيا الحوثي المتمردة التابعة لدولة الاحتلال الإيراني في اليمن أنها نفذت عملية عسكرية ضد سفينتين إسرائيليتين في مضيق باب المندب، الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن، ويعد أحد أهم الممرات البحرية في العالم.

وقال مسؤول حوثي، في بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، إن العملية تمت بواسطة صاروخ بحري وطائرة مسيرة بحرية، واستهدفت سفينتين تحملان العلم الإسرائيلي.

وأضاف أن السفينتين رفضتا الرسائل التحذيرية ، مؤكدا أن الحوثيين “مستمرون في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي “.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول أمريكي في مجال الدفاع قوله إن واشنطن “اطلعت على تقارير” بشأن هجمات في البحر الأحمر.

وكانت شركة “أمبري” للأمن البحري قد أعلنت أن سفينة شحن بريطانية ترفع علم جزر بهاماس تعرضت لهجوم صاروخي أثناء عبورها البحر الأحمر، على بعد نحو 34.5 كيلومتر من الساحل الغربي لليمن.

وفى نفس السياق أعلنت البحرية البريطانية في بيان لها إنها تتابع عن كثب الوضع في المنطقة، وأنها تنسق مع الشركاء الدوليين لضمان أمن الملاحة البحرية، وذلك بشأن هجمات محتملة على السفن التي تمر في مضيق باب المندب، الذي يربط بين البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضافت البحرية البريطانية أنها على علم بثلاث هجمات حوثية على السفن قرب سواحل اليمن، وأنها تحقق في التفاصيل والدوافع وراءها.

وأشارت البحرية البريطانية إلى أن إحدى السفن التي كانت متجهة شمالا تلقت تحذيرا من قبل الحوثيين في وقت سابق من اليوم، وأنها اتخذت الإجراءات اللازمة لتجنب أي خطر.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى