أهم الأخبارالأخبار

الحكم على مغني الراب توماج صالحي بالسجن لمدة عام

أعلن أمير ريسيان، محامي مغني الراب توماج صالحي، أن موكله حكم عليه بالسجن لمدة عام وإلغاء جواز سفره لمدة عامين والمشاركة في دورة إدارة السلوك والمهارات المعرفية.

وكتب  رايسيان على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أن هذه الإدانة تمت بتهمة الدعاية ضد النظام وعلى خلفية إبلاغ مغني الراب المسجون بالشكوى ضد الضباط في قضيته.

وتحدثتماج صالحي  في مقطع فيديو عما تعرض له من تعذيب وكسور في العظام نتيجة هذا التعذيب أثناء احتجازه، وقال إنه قدم شكوى ضد الضابط بقضيته.

حُكم على مغني الراب الإيراني المعارض توماج صالحي، الذي اعتقل في أكتوبر2022  لدعمه حركة الاحتجاج في إيران العام الماضي، بالسجن ستة أعوام وثلاثة أشهر.

وفي 19 نوفمبر 2023 أفرجت سلطات طهران عن مغني الراب توماج صالحي بكفالة، بعدما أمضى أكثر من عام في السجن لدعمه الحركة الاحتجاجية،ولكن اعادت اعتقاله في نهاية نوفمبر، بعد أقل من أسبوعين من الإفراج عنه بكفالة.

كان صالحي قد أعرب عن دعمه عبر الإنترنت وفي أغانيه لموجة من الاحتجاجات على مستوى البلاد اندلعت، بسبب وفاة مهسا أميني،  في 16 سبتمبر2022 بعد أن احتجزتها “شرطة الآداب” واقتيدت إلى “مركز إعادة تثقيف”، بزعم عدم ارتدائها للحجاب بشكل صحيح.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى