أهم الأخبارالعالم العربي

الجيش اليمني يحبط محاولة تهريب أسلحة لميليشيا الحوثي عبر البحر الأحمر ويصعد هجوم في صعدة

أعلن الجيش اليمني عن صد هجوم لميلشيا الحوثي الإرهابية ذراع إيران في اليمن، في منطقة الرزامات بمحافظة صعدة قرب الحدود السعودية، ضبط سفينة تحمل أسلحة وذخائر مهربة للحوثيين في البحر الأحمر.

وتمكنت قوات خفر السواحل- قطاع البحر الأحمر، في الجيش اليمني، من ضبط سفينة تقل أسلحة وذخائر مهربة لمليشيا الحوثي الارهابية المدعومة إيرانيًا.

واوضح الإعلام العسكري للقوات المشتركة، “ان خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر تلقت معلومات من شُعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية، عن أسلحة وذخائر مهربة لمليشيا الحوثي عرض البحر الأحمر، وسرعان ما تم التحرك والتعامل معها”.

وأوضح أن خفر السواحل في مركز المخا كثفت دورياتها البحرية والساحلية وتمكنت من الوصول إلى الهدف حيث تم ضبط زورقين خشبيين (جلبتين)، وعلى متن أحدهما أسلحة وذخائر.

كما كبدت قوات الجيش اليمني في محور الرزامات بمحافظة صعدة، ميليشيا الحوثي الإرهابية خسائر فادحة خلال قصف مدفعي اليوم رداً على خروقات الأخيرة المتكررة من عناصرها المتمركزة في مديرية الصفراء، شمال شرق صعدة.

وذكر مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران إستهدافت مواقع الجيش من خلال القصف المدفعي العشوائي، قبل أن يرد مقاتلي المحور على مصادر النيران بقصف مدفعي كبدت خلالها الميليشيات خسائر بشرية ومادية فادحة إلى جانب دك خنادقها وتحصيناتها قرب خطوط التماس .

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى