أخبار العالمأهم الأخبار

الجيش الإسرائيلي يبحث تورط ايران في اطلاق الصواريخ من جنوب لبنان

يبحث الجيش الإسرائيلي يبحث تورط ايران في اطلاق الصواريخ من جنوب لبنان، متهما حركة حماس الفلسيطينية بالوقوف وراء اطلاق الصورايخ.

وقال الجيش الإسرائيلي: نفحص احتمال تورط إيران في إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، مضيفا  أنه “في حالة جاهزية كبيرة”، وموضحاً أنه “لا توجد حالياً تعليمات استثنائية للجبهة الداخلية لا في الشمال ولا في الجنوب”.

واتهمت الجيش الإسرائيلي حركة حماس بالوقوف وراء اطلاق القذائف الصاروخية من جنوب لبنان
وتابع الجيش الإسرائيلي: إطلاق القذائف من لبنان نحو إسرائيل يعتبر حدثا خطيرا، محملا الحكومة اللبنانية مسؤولية إطلاق صواريخ من داخل أراضيها نحو إسرائيل، واصفاً الأمر بـ”الحدث الخطير”.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الجليل شمالي البلاد.
وذكر الجيش في بيان أنه “عقب تفعيل صافرات الإنذار في منطقة الجليل الغربي واستنادا إلى تحقيق أولي، تم رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي الإسرائيلية”.
وأضاف: “الدفاعات الجوية اعترضت 25 من القذائف الصاروخية بينما سقطت 5 داخل السيادة الإسرائيلية، أما الأربعة صواريخ الأخرى فلا يزال الفحص جاريا لتحديد مكانها”.
وأردف: “لا توجد حاليا أي توجيهات استثنائية للجبهة الداخلية”.
بدورها، ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية (خاصة) أن التقديرات تشير إلى أن إطلاق الصواريخ جاء ردا على الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى، والمداهمات الليلية التي قامت بها الشرطة للمسجد.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى