أهم الأخبارالأخبارغير مصنف

الجيش الأميركي يعزز وجوده في ألاسكا رداً على المناورات الروسية

 

أعلن الجيش الأميركي عن إرسال تعزيزات عسكرية تشمل قوات إضافية ومنظومات “هيمارس” إلى ولاية ألاسكا.

جاء هذا القرار في سياق رد فعل على المناورات العسكرية التي أجرتها روسيا في المنطقة، والتي اعتبرت بمثابة استعراض للقوة وتحدٍ لهيمنة الولايات المتحدة وحلفائها.

صرح مسؤول عسكري أميركي رفيع المستوى بأن المناورات التي تجريها الولايات المتحدة في ألاسكا تحمل رسالة واضحة إلى خصوم واشنطن، مفادها أن الولايات المتحدة مستعدة لمواجهة أي تهديدات محتملة.

وأوضح المسؤول أن تعزيز الوجود العسكري في ألاسكا يهدف إلى تعزيز الاستعداد الدفاعي وتعزيز التعاون مع الحلفاء في المنطقة، خاصة في ظل التوترات المتزايدة مع روسيا.

في سياق متصل، تزداد المخاوف من تجاوزات وانتهاكات الاحتلال الإيراني في المنطقة، حيث تسهم مليشياته في زعزعة الاستقرار في العديد من البلدان.

إذ تشير التقارير إلى أن هذه المليشيات تعمل على توسيع نفوذها من خلال دعم الصراعات الداخلية، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في الشرق الأوسط.

تعتبر هذه التحركات من قبل الجيش الأميركي بمثابة خطوة استباقية للحد من تأثير إيران وحلفائها في المنطقة، بالإضافة إلى مواجهة التهديدات الروسية. وبذلك، يسعى الجيش الأميركي إلى حماية مصالحه الوطنية وضمان أمن حلفائه في مواجهة التحديات المتزايدة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى