أهم الأخبارالعالم العربي

التيار الصدري يتهم قوى ايران في العراق بزعزعة أمن كردستان والأنبار

حذر وزير التيار الصدري صالح محمد العراقي،  الإطار التنسيقي الموالي لإيران من زعزعة السلم الأهلي، مشيراً بالقول: “التسريبات ليست بعيدة عنكم وإياكم والسلم الأهلي”، كما دعا الأمم المتحدة إلى دعم العراقيين لإنهاء معاناتهم من الفساد.

كما اتهم صالح محمد العراقي، الإطار التنسيقي بحماية ورعاية قتلة المتظاهرين وهشام الهاشمي.

وقال وزير التيار الصدري، إن تفجير المسيرات هو ما يكسر هيبة الدولة، مشدداً على أن المتظاهرين يحمون مؤسسات الدولة من الفساد.

جاء ذلك في مجمل رده على الإطار التنسيقي الموالي لإيران، حيث أكد أن زعزعة الأمن الطائفي في كردستان والأنبار كسر لهيبة الدولة، فيما أن حماية المؤسسات من الفساد ليست كسرا لهيبة الدولة.

و اتهم الإطار التنسيقي، الموالي لإيران، التيار الصدري بالتصعيد ودعا أنصاره إلى مواجهته، وللتظاهر في مواجهة الصدريين، قائلا يإن مؤسسات الدولة خط أحمر، محذراً من تجاوزه.

وقد رفع أنصار التيار الصدري شعارات تنديد بالإطار التنسيقي الموالي لإيران، خلال اقتحام للمبنى البرلمان بالمنطقة الخضراء وسط بغداد اليوم.

وقبلها، اقتحم الآلاف من أنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر المنطقة المحصنة للحكومة في بغداد اليوم، للمرة الثانية خلال أسبوع، في تصعيد للأزمة السياسية التي تعصف بالعراق.

وقد أعربت البعثة الأممية عن قلقها العميق من الأحداث الجارية في العراق، ودعت إلى تغليب لغة الحوار والحكمة، وتغليب الحوار السياسي لتجنب أعمال العنف والتصعيد.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى