أهم الأخبارالأخبار

التقرير الأمريكي السنوي لحقوق الإنسان يدين النظام الإيراني

ادانت وزارة الخارجية الأمريكية مرة أخرى معاملة النظام الإيراني لمواطنيه والشعوب الغير فارسية في تقريرها السنوي عن حقوق الإنسان في العالم.

يبحث التقرير ، الذي أصدره أنتوني بلينكين حالة حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم في عام 2021.

عند الإعلان عن التقرير ، وصف بلينكين مؤامرة عملاء المخابرات الإيرانية العام الماضي لاختطاف وتسليم كريستين علي نجاد ، ناشطة حقوق الإنسان في بروكلين ، نيويورك ، كجزء من السلوك “الفظ” لمنتهكي حقوق الإنسان. وذكر منتقديهم في التهديد العابر للحدود.

وبحسب التقرير السنوي للولايات المتحدة ، فإن “إعدام الأطفال للمجرمين ، وحالات الاختفاء القسري ، والتعذيب والمعاملة المهينة ، والانتقام السياسي ضد المعارضين في دول أخرى” هي من بين انتهاكات حقوق الإنسان في إيران.

وتشمل انتهاكات حقوق الإنسان الأخرى التي ارتكبتها الحكومة الإيرانية المدرجة في تقرير وزارة الخارجية “عدم استقلالية القضاء ، وخاصة المحاكم الثورية ، والانتهاكات غير القانونية لخصوصية الأفراد ، ومعاقبة أفراد عائلات المتهمين”.

وتشير الخارجية الأمريكية إلى “تورط إيران في الصراع المسلح ودعمها للجماعات الإرهابية في المنطقة ، مثل دعمها لنظام بشار الأسد في سوريا ، وجماعاته المسلحة في العراق واليمن ، واستخدامها غير المشروع للأطفال كجنود في المنطقة. سوريا “. وأشار إلى انتهاكات حقوق الإنسان في إيران.

كما نشرت وزارة الخارجية الأمريكية تقريرها السنوي عن إيران حول “القيود الشديدة على حرية التعبير والاحتجاز التعسفي ومحاكمة الصحفيين ، والقيود الشديدة على الإنترنت ، والقيود المفروضة على الحرية الدينية ، والحرمان من الجنسية عن طريق انتخابات حرة ونزيهة”.

“انتقاد المشاركة السياسية ، والفساد الخطير في الحكومة ، وتقييد أنشطة منظمات حقوق الإنسان ، وعدم الاهتمام الجاد بالعنف ضد المرأة ، والأقليات العرقية والجنسية ، والقيود الشديدة للتجمعات العمالية ، وعدم مواجهة عمالة الأطفال”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى