أهم الأخبار

البيت الأبيض: إيران تمد مليشيا الحوثي بالصواريخ والتدريب و هذا انتهاك لقرارات مجلس الأمن  

قال ‏مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جاك سوليفان، أن إيران تزود ‎ مليشيا الحوثي بالصواريخ وقطع غيار الطائرات المسيرة وكذلك التدريب العسكري.

وأكد ستيفان أن هذا انتهاك لقرارات مجلس الأمن التي تحظر تصدير الأسلحة إلى اليمن”.

وقد أدان ‏مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض “هجمات الحوثيين الإرهابية” بمساعدة ‎إيران، على البنية التحتية المدنية في ‎ المملكة العربية السعودية.

وهذه الهجمات تبرهن على أن ذراع إيران الإرهابية في اليمن لا تريد السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني، وتؤكد على أنها أداة في يد طهران والحرس الثوري الإرهابي ضد الدول العربية، و أن العدوان الحوثي يعتبر ردا على مبادرة السلام التى طرحها مجلس التعاون الخليجي لإنهاء الصراع في اليمن وعودة الأمن والسلام للدولة العربية المختطفة من ميليشيا إرهابية، حسبما أفادت اللجنة التنفيذية للاحواز العربية المحتلة.

و مع اقتراب رفع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الحرس الثوري من قوائم الإرهاب، واقتراب من الاتفاق على رفع الحظر عن تصدير نفط الأحواز المنهوب من سلطات طهران، فإن هذه الإجراءات الأمريكية تشمل دعما للإرهاب في المنطقة، ونشاط اذرع إيران الإرهابية في الدول العربية.

وطالب الدكتور عارف الكعبي الدول العربية وعلى رأسها الدول الخليجية باستراتيجية قوية ومشتركة لمواجهة إرهاب إيران، متوقعا أن تكون اذرع طهران الإرهابية والحرس الثوري أكثر نشاطا خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن طهران لا تتراجع عن اطماعها ومخططاتها في ابتلاع الدول العربية، لذلك على الحكومات العربية والخليجية وضع استراتيجية فعاله لحماية الأمن القومي العربي وصد مخططات طهران في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى