أخبار العالمأهم الأخبار

البنتاغون يكشف : اعتراض صواريخ الحوثيين كانت موجهة نحو إسرائيل

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أن المدمرة الأمريكية “يو إس إس كارني” أسقطت 3 صواريخ كروز بالإضافة إلى العديد من الطائرات بدون طيار التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومين من إيران في اليمن، تم إطلاقها على أهداف في إسرائيل.

قال المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر، إن الصواريخ والطائرات بدون طيار ربما تم إطلاقها على أهداف في إسرائيل، مضيفا أن “الولايات المتحدة ما زالت تقيم الهدف الدقيق”.

وقال المتحدث باسم البنتاغون إن الصواريخ والطائرات بدون طيار تمثل “تهديدا محتملا” والولايات المتحدة مستعدة “للقيام بكل ما يلزم لحماية شركائنا ومصالحنا في هذه المنطقة المهمة”.

وقال بات رايدر، في مؤتمر صحفي: “كان هذا الإجراء بمثابة دليل على بنية الدفاع الجوي والصاروخي المتكاملة التي بنيناها في الشرق الأوسط والتي نحن على استعداد لاستخدامها كلما لزم الأمر لحماية شركائنا ومصالحنا في هذه المنطقة المهمة”،مضيفا: “لم تكن هناك خسائر في صفوف القوات الأمريكية ولا علمنا بأي خسائر في صفوف أي مدنيين على الأرض.”
وأوضح متحدث باسم البنتاغون أن وزارة الدفاع “لا تستطيع أن تقول على وجه اليقين في هذه المرحلة ما الذي كانت تستهدفه الصواريخ والطائرات بدون طيار”، لكنه قال “إنها انطلقت من اليمن وكانت متجهة شمالا على طول البحر الأحمر، ومن المحتمل نحو أهداف في إسرائيل”.

يذكر أن المدمرة الأمريكية “يو إس إس كارني” عبرت قناة السويس إلى البحر الأحمر، الأربعاء.

وقالت قيادة قوات الأسطول الأمريكي في منشور على منصات التواصل الاجتماعي إنها “ستساعد في ضمان الأمن البحري والاستقرار في الشرق الأوسط”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى