أخبار العالمأهم الأخبار

البحرية الأمريكية تستهدف زوراق الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر

 

قتل عشرة عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية ذراع إيران في اليمن،  في قصف أمريكي على زوارق حاولت هجوم سفينة حاويات في البحر الأحمر.

أكدت القيادة المركزية للبحرية الأمريكية أكدت غرق 3 زوارق وقتل طواقمها بعد هجومها على سفينة تجارية دنماركية.

وقالت القيادة المركزية للبحرية الأمريكية ، في بيان عبر منصة “إكس”: ” الساعة الـ6:30 صباحاً بتوقيت صنعاء (3:30 ت.غ)، أصدرت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو (دنماركية) نداء استغاثة ثانياً في أقل من 24 ساعة، يفيد بتعرضها لهجوم من 4 زوارق صغيرة تابعة للحوثيين”.

وأضافت أن هذه  “الزوارق انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وأطلقت النار على الطاقم (الخاص بالسفينة)، ووصلت إلى مسافة 20 متراً من السفينة، وحاولت الصعود على متنها”، بحسب البيان.

وتابعت القيادة المركزية للبحرية الأمريكية: “رد فريق الأمن المتعاقد لحماية السفينة بإطلاق النار، واستجابت لنداء الاستغاثة المروحيات الأمريكية الموجودة على سفينتي يو.إس.إس أيزنهاور وغرافيلي”.

وأفادت  القيادة المركزية للبحرية الأمريكية  بأنه “أثناء توجيه نداءات للزوارق الصغيرة، أطلقت الأخيرة النار على المروحيات الأمريكية المسلحة، التي ردّت بإطلاق النار دفاعاً عن النفس”.

ووفقاً للقيادة المركزية للبحرية الأمريكية أدى ذلك “إلى إغراق 3 من الزوارق الـ4، وقتل أفراد طواقمها، وفرار القارب الرابع من المنطقة، فيما لم يلحق أي ضرر بالأفراد أو المعدات الأمريكية”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى