أخبار الأحوازأهم الأخبار

الاحتلال يحاكم محسن عمراني عضو نقابة معلمي أبوشهر

 

مثل محسن عمراني عضو مجلس إدارة نقابة معلمي أبوشهر بدولة الأحواز المحتلة، لمحكمة الثورية التابعة للاحتلال الإيراني، للمرة الثالثة خلال الشهرين الأخيرين.

وسبق أن حكم على محسن عمراني، بالسجن لمدة عامين ومصادرة الممتلكات المضبوطة في إحدى القضايا، وبالسجن ثلاثة أشهر والجلد 35 جلدة في قضية أخرى.

وكتب المجلس التنسيقي للتنظيمات النقابية للمعلمين أنه بينما يدين “الشكوى” ضد الناشطين النقابيين ويدعم العمراني، فإنه يصر على “مواصلة النشاط النقابي حتى تحقيق النتيجة”.

في شهر مايو من هذا العام، خلال الضغوط المتزايدة وموجة الاعتقالات التي طالت نشطاء الحقوق الثقافية والعماليين، اعتقلت قوات الأمن للاحتلال الايراني محسن عمراني بعد دخول منزله.

وتم اعتقال محسن عمراني بعد يوم واحد من مداهمة قوات الأمن التابعة للاحتلال الايراني، لمنزل محمد حبيبي، المتحدث باسم نقابة المعلمين في طهران، يوم الجمعة الموافق 8 مايو، حيث تم اعتقال زوجة حبيبي وعائلته “بالعنف”.

كما أعلن المجلس التنسيقي للمنظمات النقابية للمنظمات الثقافية الإيرانية الموافقة على حكم السجن لمدة ستة أشهر على أتكي رجبي من قبل الفرع 35 لمحكمة الاستئناف في مقاطعة خراسان رضوي. أربعة أشهر من هذه العقوبة مع وقف التنفيذ لمدة خمس سنوات، ويمكن تنفيذ شهرين من السجن.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى