أخبار الأحواز

الاحتلال الفارسي يحاصر حي الثورة ويشن حمالات اعتقالات واسعة ضد الأحوازيين

أقدمت قوات الاحتلال الفارسي على  محاصرة حي الثورة في الأحواز العاصمة، وخولته الى ثكنة عسكرية.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال الفارسي شنت عمليات مداهما واعتقالات ضد ابناء الشعب العربي الاحوازي في حي الثورة، دون أي مرجعية قانونية وفي انتهاك للمواثيق الدولية وحقوق الإنسان.

وأضافت المصادر أن قوت الاحتلال الفارسي اعتقلت العشرات من أبناء هي الثورة ونقلتهم إلى جهة مجهولة دول معرفة أسباب الاعتقالات أو مصير المعتقلين.

واعتقلت سلطات الاحتلال الفارسي المواطن الأحوازي علي رسول  الساري  من ابناء حي الثورة الاحواز العاصمة، ونقلته إلى مكان مجهول.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت في وقت سابق المواطن الأحوازي علي مزرعه ابن نبي “24 عاما”، ومهدي ابن يوسف مزرعه “37 عاما”، متزوج ولديه طفلين من أبناء حي الثورة بالأحواز العاصمة.

كما اعتقلت المواطن الاحوازي محمد برع الساري من منطقة عين ثنين( ٢) سيد كريم  ونقل الى مكان مجهول .

وادانت منظمات حقوقية، حملة القمع الواسعة التي يشنها الاحتلال الفارسي  في منطقة الأحواز، محذرة من تعرض المعتقلين إلى التصفية الجسدية على يد استخبارات الاحتلال، والذي ينفذون عمليات تعذيب  ضد المعتقلين.

وطالب المنظمات الحقوقية الاحتلال الفارسي باحترام القوانين الدولية وحقوق الانسان، والافراج عن المعتقلين، مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الفارسي من أجل وقف عمليات الاعتقالات العشوائية واستهداف أبناء الشعب العربي الاحوازي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى