الأخبار

الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو إلى إجراء تحقيق فوري في حادث انقلاب حافلة الصحفيين

في أعقاب الحادث المميت لحافلة تقل صحفيين من طهران إلى أذربيجان الغربية في منطقة «بيجوم قالح» في بيرانشهر ومقتل مراسلة وكالة إيرنا ريحانة ياسيني ومراسلة «إيسنا» محشد كريمي، دعا الاتحاد الدولي للصحفيين إلى تحقيق فوري وكامل في أسباب انقلاب الحادث.

وقال أنتوني بلانجر ، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين: “للأسف دفع صحفيان أعلى ثمن لعملهما ونحن نشعر بصدمة شديدة لفقدانهما”.

كما دعا الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين السلطات الإيرانية إلى إجراء تحقيق كامل في انقلاب الحافلة ومقتل الصحفيين.

في وقت سابق ، ذكرت إذاعة صوت أمريكا أن حافلة تقل 20 من مراسلي وسائل الإعلام الإيرانية وبعض مسؤولي وكالة حماية البيئة الذين كانوا عائدين من زيارة لبحيرة أورميا  انقلبت بهم الجافلة مما أدى مقتل صحفيان واصيب 21 راكبا اخرون في الحافلة ونقلوا الى مستشفى في نقادة لتلقي العلاج.

وقُتلت الصحافيتان محشاد كريمي وريحانة ياسيني اللتان تعملان في وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (ISNA) ووكالة إيرنا (IRNA) وأصيب 21 آخرون عندما انقلبت حافلة تقل صحفيين في منطقة بيجوم قلعة في بيرانشهر.

بعد يوم واحد فقط من الحادث ، تحطمت حافلة تقل جنودًا من سيستان وبلوشستان إلى شيراز للتدريب على طريق يزد دهشير ، مما أسفر عن مقتل خمسة مدرسين وإصابة 33 آخرين.

تعتبر حوادث الطرق من أهم أسباب الوفاة في إيران. وبحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، وفقًا للإحصاءات الأولية التي جمعتها منظمة الطب الشرعي في البلاد ، فقد 999 شخصًا حياتهم في حوادث مرور في نوروز وحده هذا العام.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى