أهم الأخبارالعالم العربي

الإمارات و قطر والكويت تسمح بالتنقل ببطاقات الهوية بين دول التعاون الخليجي

أعلنت دولة الإمارات وقطر والكويت، عن السماح لمواطنيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالسفر من وإلى دول مجلس التعاون الخليجي باستخدام بطاقة الهوية الوطنية فقط.

قالت وزارة الخارجية القطرية، الجمعة، إنه تم إعادة تنشيط سفر مواطنيها ببطاقة الهوية بين دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات تأتي لتخفيف قيود السفر التي فرضها جائحة كورونا.

وشددت الوزارة أنه يمكن للمواطنين القطريين دخول السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان ببطاقاتهم الشخصية فقط.

وفي هذا السياق أعلنت إدارتا “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث” و “الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن الموانئ” عن تحديث إجراءات الدخول عبر منافذ الدولة المختلفة بشرط دخولها. حيز التنفيذ ابتداء من يوم الجمعة.

ويشمل التحديث الجديد السماح لمواطني دولة الإمارات بدخول الدولة باستخدام الهوية الإماراتية، بالإضافة إلى السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بدخول الإمارات باستخدام الهوية أو البطاقة الشخصية.

وشددت الهيئتان أن الإجراءات المحدثة تأتي في إطار تسهيل السفر بين مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودعما لاستراتيجية الدولة الهادفة إلى الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، وتماشيا مع جهود التعافي المستدام وتعزيز التنمية المستدامة. عودة حياة طبيعية جديدة.

بدورها، أفادت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ​​بوزارة الداخلية الكويتية أن قطاع أمن الموانئ أعلن، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، عن السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومواطنيها بالسفر إلى ومن دول مجلس التعاون الخليجي التي تحمل بطاقة الهوية الوطنية، علما بأن العمل يسري اعتبارا من يوم الجمعة.

يشار إلى أن المديرية العامة للجوازات السعودية أعلنت، الخميس الماضي، رفع تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للسفر من وإلى المملكة لمواطني ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى