أخبار الأحوازأهم الأخبار

الإجرام الفارسي طال كل ماعلى الأرض .. بالصور موت الحيوانات فى الاحواز بسبب العطش

لم يسبق لاي محتل حاقد فعل بدولة محتلة كما يفعل الفرس بدولة الاحواز ، ولم يقتصر القتل والدمار على البشر فقط حيث استهدف البشر و كل ما فوق الارض .
 
فبسبب السياسات القهرية التى يتبعها الاحتلال الفارسي من منع المياه عن الأحواز لتويلها للمحافظات الفارسية ، وهذا مايعاني منه الأحواز ، وكذلك جعل الحيوانات جسس على الأرض بسبب العطش .
 
حيث انتشر فيديو مؤثر على صفحات التواصل الاجتماعي لموت جاموس فى الأحواز بعد تجفيف هور الرفيع .
 
ويأتي ذلك تواصلا لمخطط الاحتلال الفارسي فى تهجير الاحواز وسرقة ميائهم وتوطين الفرس مكانهم، كما اشتكي أهالى الأحواز من جفاف نهر الدز بشكل كامل، وذلك بداية من منطقة الشعيبية جنوبي تستر، وحتى ناحية العنافجة شمالي الأحواز.
 
وفي وقت سابق داهمت آليات الشرطة القمعية قرى منطقة الشعيبية شمال الأحواز لمنع الأهالي من استخدام المياه الزراعية للزراعة الصيفية وإغلاق مضخات المياه التي واجهت مقاومة من الأهالي.، وحاولت سلطات الاحتلال الفارسى منع زراعة المحاصيل الصيفية، بحجة عدم توفر المياه، لكى تسرق مياه الأحواز وتنقلها إلى الداخل الفارسي مثلما تسرق النفط وترسله إلى الخارج بالخفاء ، تصرح سلطات الاحتلال بان هناك قلة فى المياه بالاحواز مما لا يسمح للفلاحين الزراعة .
 
وهذا مالايتوقف الأحواز عنده حيث يتظاهر هؤلاء المزارعين في قرى مختلفة من الأحواز ، أمام مكتب المحافظ ، فى وجه قرارات الاحتلال الغاشمة .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى