أخبار الأحواز

الأحواز شرارة الثورة.. احتجاجات شعبية ضد عصابات خامنئي

كتب:إيثار السيد

تظاهر عدد من شباب الأحواز، مساء أمس الثلاثاء، بسبب البطالة وضيق الأحوال المعيشية،حيث نظم الشباب مسيرة احتجاجية أمام باب مدخل محافظ العسكري في الاحواز.

 وتظاهر الشباب ضد استخدام العمالة الوافدة من المستوطنيين في مصفاة بيد بولند في مدينتي بهبهان وطالبوا بالتوظيف في هذا المجمع الصناعي لإنتاج النفط والغاز.

 وأكد المواطنين المحتجين أن نظام الاحتلال يستخدم مسؤولو مصفاة يد بولند أشخاصًا غير أصليين بدلاً من توظيف قوى محلية وإقليمية ، بينما في نفس المنطقة عاطلين عن العمل ويحتاجون إلى العمل في هذه الوحدة الصناعية.

وفى سياق متصل نظمت مجموعة من عمال المساحات الخضراء في بلدية عبادان ، أمس الثلاثاء ، مسيرة احتجاجية أمام مبنى البلدية المركزية لهذه المدينة احتجاجا على عدم دفع متأخرات الأجور.

وأوضح المواطنون ، في شرح لأوضاعهم ، أن “حوالي 50 عاملاً يعملون في وحدة المساحات الخضراء التابعة لبلدية المدينة تحت مسؤولية المقاول واليوم مع هذا التظاهرة احتجوا على عدم دفع متأخرات أجورهم”.

وأضاف العمال المحتجون: “في الأشهر الأربعة الماضية ، لم يتم دفع أجورهم وأقساط تأمينهم ، ومن ناحية أخرى ، لدينا مطالبات أجور ومتأخرات منذ عدة سنوات.، وفي الوقت الحالي ، باستثناء الأجور ، لا يتم دفع تأمين عمالنا بالكامل إلى الضمان الاجتماعي. “.

وقال العمال أن “الحد الأدنى للأجور لا يوفر لنا لقمة العيش. ومع ذلك ، فإن العديد من مزايا الأجور لعمال المساحات الخضراء لا يتم دفعها ، مثل العمل الإضافي والإجازات”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى