أهم الأخبارالأخبار

اغتيال إمام مسجد “مولاي موتقيان” بزاهدان

قتل رجل الدين الشيعي سجاد شاهركي إمام مسجد “مولاي موتقيان” بزاهدان في بلوشستان المحتلة، برصاص “مسلحين مجهولين”، في مؤشر على تصاعد العنف في بلشستان المحتلة.

وتم اغتيال رجل الدين الشيعي سجاد شاهركي ، رجل دين وإمام مسجد مولاي متقيان ، وقت أذان المغرب من قبل “مسلحين مجهولين” أمام المسجد.

المسلحين في سيارتين من طراز بيجو وبرايد ، مغطاة وجوههم وأحزمة الخصر ، أطلقوا النار على إمام مسجد مولاي موتقيان، وأصيب برصاصة في رأسه والصدر “.

و تم إرسال سجاد شهريكي على الفور إلى مركز طبي بعد إطلاق النار هذا ، لكنه توفي في النهاية بسبب خطورة إصابته.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هذا الهجوم حتى الآن.

وأعقب هذا الحادث رد فعل مولوي عبد الحميد إمام الجمعة السني زاهدان الذي أدانه في رسالة.

وقال مولوي عبد الحميد في هذه الرسالة: “خبر الاغتيال الجبان لإمام مسجد في مدينة زاهدان سبب الأسف والألم. إنني أدين بشدة هذه الأنواع من جرائم القتل وأدينها – مهما كان الدافع وراء ارتكابها “.

في الأسابيع الأخيرة ، كانت زاهدان مسرحًا لاحتجاجات المواطنين في هذه المدينة. قُتل 90 شخصًا على الأقل خلال إطلاق قوات الأمن النار على المتظاهرين في الثامن من مهر ، اليوم المعروف بـ “الجمعة الدامية” في زاهدان.

بدأت أحداث “جمعة زاهدان الدموية” بتجمع حاشد لأهالي هذه المدينة يوم الجمعة ، الثامن من شهر مهر ، احتجاجا على “اغتصاب عقيد في الشرطة لفتاة بلوشية” في تشابهار. لكن التقارير تشير إلى أن هذا التجمع قوبل بإطلاق نار من قبل قوات الأمن وقمعه بشدة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى