أخبار الأحوازأهم الأخبار

اعلامي عراقي: القضية الأحوازية قضية عربية مركزية

عبر الاعلام والكاتب العراقي فارس الخطاب ، عن دعمه الى مؤتمر ا اللجنة الدولية التنفيذية الأحواز، وأهدافه ونتائجه.

وأكد “الخطاب” في كلمة له بمؤتمر تنفيذية دولة الأحواز العربية في عاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسل، اليوم الجمعة، تحت شعار ( إيران وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي)،على الدعم العراقي للشعب الأحوازي في انهاء الاحتلال، فالأحواز قضية عربية مركزية كالقضية الفلسطينية.

وأضاف الكاتب العراقي أن النظام الوطني في العراق- نظام حزب البعث- كان نظاما داعما للشعب العربي الأحوازي، موضحا أن قصية الأحواز موجودة في كل وجدان الشعب العراقي، موضحا أن شعب الأحواز عانى لفترات طويلة لأكثر من تسعين عاما من غياب التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية كما عانوا من أساليب نظام الملالي في قضايا التمييز المنهجي ضدهم، وخاصة في مجالات التوظيف والإسكان والحقوق المدنية والسياسية.

وشدد “الخطاب” على إيران الفارسة هي عدو للعرب، وعلى الشعوب العربية مواجهة هذه الدولة، لافتا إلى أهمية توحيد الصفوف في مواجهة الاحتلال الفارسي.

وأكد الكاتب العراقي على أن اللجنة الدولية التنفيذية الأحواز، تمثل أبرز  الجهات الأحوازية والتاريخية التي تعبر عن معاناة الشعب العربي الأحوازي.

وانطلقت فعاليات مؤتمر تنفيذية دولة الأحواز العربية في عاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسل، صباح  اليوم الجمعة، تحت شعار ( إيران وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي)، بمشاركة شخصيات كبيرة من الاتحاد الأوربي والدول العربية وأصدقاء الشعب العربي الأحوازي والخبراء المعنيين والحقوقيين ومؤسسات إعلامية عربية وأجنبية.

ويناقش المؤتمر تطورات القضية الأحوازية والانتهاكات الإيرانية بحق الشعب العربي الأحوازي، وخطر إيران على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى