أهم الأخبار

اعتقال شخصين بتهمة إهانة خامنئي

‏اعتقلت ‎شرطة الاحتلال الإيراني شخصين في مدينة شهريار، بتهمة بث شعارات عبر مكبرات صوت لإهانة خامنئي وأعوانه ، وفي وقت سابق رُددت هتافات فى قلب عاصمة دولة الاحتلال الإيراني طهران “الموت لخامنئي” .

وقد شنت استخبارات الاحتلال الفارسي حملات الاعتقالات في الاحواز المحتلة ، أمس الخميس، تستهدف اعتقال النشطاء الأحوازيين، حيث دخلت أجهزة المخابرات والأمن القمعية لنظام الملالي الإجرامي في إلى منازل المواطنين الأحواز دون إصدار أمر قضائي، وقامت باعتقال عدد منهم بعد خلق أجواء الترويع.

وعلق نشطاء بدولة الاحتلال إن الأحواز نخب متعلمة ونشطاء ثقافيون ومدنيون وسنة يتعرضون للتعذيب والاضطهاد بشكل متكرر، وأحيانًا يُجبرون على دفع كفالة باهظة ومبالغ مالية كبيرة مقابل حريتهم.

وتستمر سلطات الاحتلال في سياسة الاعتقالات ضد الأحوازيين بذرائع مختلفة بهدف خلق الخوف في صدورهم من مواجهة الاحتلال وإطفاء جذوة أي شعلة تطالب بالحقوق المسلوبة على يد النظام الإيراني.

وكالعادة تكيل سلطات الاحتلال الاتهامات الباطلة للأحواز فقد أثيرت اتهامات مثل “التآمر والتواطؤ والدعاية ضد النظام، كما تجبر عصابات الاحتلال الفارسى، المعتقلين أثناء احتجازهم، على الإدلاء باعترافات قسرية تحت ضغط من قوات الأمن، والتى تتضمن تهم باطلة .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى