أهم الأخبارتقارير

اعتقالات وإعترافات قسرية .. تواصل التجاوزات الفارسية ضد البهائيين

شنت استخبارات الحرس الثوري الفارسي حملة اعتقالات جنوب دولة الاحتلال ، وقامت باعتقال مواطنين من البهائيين وهما سينا كمالي ودرسا دهقاني .
 
وأكدت مصادر حقوقية وناشطون أن مليشيا الاحتلال الفارسي انتزعت اعترافات من المواطنين البهائيين اعترافات قسرية لتبرير كل ماتفعله من أساليب الإجرامية تجاه المعتقلين .
 
ولم تتوقف عمليات تفتيش لمنازل مواطنين بهائيين ولا تتوقف المداهمات لمنازل العشرات من البهائيين في محافظات طهران وعدة محافظات فارسية.
 
ولم تتوقف دولة لاحتلال الفارسي عن قمع وانتهاكاتها ضد البهائيين رغم كل محاولات القوى الدولية فى ردع هذه المحاولت ، حيث قدم أربعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يدين قمع البهائيين في دولة الاحتلال الفارسي، عن طريق رون وايدن ، أوريغون ، والسيناتور الجمهوري ماركو روبيو من فلوريدا ، والسناتور الديمقراطي ريتشارد دوربين من إلينوي والسيناتور الجمهوري جون بوزمان أركنساس خطة أدانوا لوقف قمع الطائفة البهائية في إيران.
 
وقال السناتور ويدن في بيان له إن البهائيين في إيران يجب أن يكونوا قادرين على العبادة بحرية وسلام. لكن الحكومة الإيرانية تواصل قمع القادة البهائيين ومحاكمة مؤيديهم في انتهاك لالتزامات إيران الدولية، مؤكدا ان هذه ورقة أخرى من دعم مجلس الشيوخ لسياسة خارجية تعكس القيم الأمريكية .
ويوجد أكثر من 300 ألف بهائي في دولة لاحتلال الفارسي ، لكن الدستور الإيراني لا يعترف إلا بالإسلام والمسيحية واليهودية والزرادشتية ، ولا يعترف بالديانة البهائية. لهذا السبب ، تم دائمًا انتهاك حقوق البهائيين في إيران بشكل منهجي في السنوات الأخيرة،كما يحرموا من حريتهم الدينية ، وهو حرمان ممنهج ، وفقًا للمادة 18 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتى تقضى لكل فرد الحق في حرية التصرف. الدين والمعتقد.حرية التعبير عن ذلك بشكل فردي أو جماعي ، علنا ​​أو سرا.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى