أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

اضراب عمال مشروع شركة بارسا في بوشهرين

اضرب عمال مشروع شركة”بارسا “مرحلة ١٩ في كنكون بوشهرين التابعة للأحواز المحتلة، عن العمل احتجاجاعلى تدني أوضاعهم الوظيفية والتمييز العنصري لسلطات الاحتلال.

وقام عمال مشروع شركة”بارسا “مرحلة بإيقاف جميع أنشطة عملهم، احتجاجاً على عدم دفع رواتبهم منذ ٣ أشهر ، تدني مستوى الرواتب والمزايا التي يتلقونها.

وطالب عمال مشروع شركة”بارسا “مرحلة المسئولين ومديري المستوطنين الشركة والجهات المختصة في نظام الإحتلال الإيراني بالتصدي لمطالبهم.

كذلك طالب عمال مشروع شركة”بارسا “مرحلة بزيادة الرواتب وتغير اوقات العمل من ٢٠ يوماً عمل وعطلة ١٠ أيام.

كان التمييز ضد حقوق عمال مشروع شركة”بارسا “مرحلة ١٩  في مراحل مختلفة من هذا المركز الصناعي محل نزاع لسنوات ، لدرجة أنه أصبح تحديًا كبيرًا لا يمكن التغلب عليه للعمال ، ولكن على ما يبدو في خضم الحرب إلزام المديرين والمسؤولين ، والتكاليف الجامحة ، والمشاكل الاجتماعية مثل التلوث والجفاف ، فضلاً عن فشل أصحاب العمل والمقاولين في الوفاء بالتزاماتهم ، فقد فقدت حقوق هؤلاء العمال وتم نسيان المسؤوليات الاجتماعية الأخرى.

والواضح أن الحد الأدنى للأجور يجب أن يوضع في أساس سلة الكفاف حتى يتمكن الموظفون ، سواء كانوا عمالاً أو موظفين ، من أن يعيشوا حياتهم على الحد الأدنى للأجور ، وهو ما يسمى أجر المعيشة. ومع ذلك ، فإن التخفيض بنسبة 30 إلى 40 % في رواتب وأجور مقاولي المرحلة 19 جعل طاولاتهم أصغر وأصغر.

ومجموعة “بارسا “، أكبر مورد للغاز في دولة الاحتلال، ويحصد ملايين الدولارات التيترجع الى الشعب العربي الأحوازي ولكن الاحتلال ينهب هذه الأموال ويحرمأبناء الأحوازمنها، يعاني بعض العاملين في هذا المجمع ، بما في ذلك المرحلة 19.

ويتعرض العمال في الأحواز المحتلة  إلى المزيد من السياسات العنصرية من قبل  مسئولين النظام الاحتلال  بشكل يومي، وهذه السياسات العنصرية الاانسانيه، أدت إلى تفاقم مشاكلهم و جعلت معيشتهم اليومية صعبة للغاية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى