أخبار الأحوازأهم الأخبار

اضراب الأسير الأحوازي ناظم بريحي في سجن شيبان عن الطعام

اضراب الأسير الأحوازي ناظم بريحي في سجن شيبان، عن الطعام، احتجاجا على معاملة السيئة من قبل الأجهزة القمعية للاحتلال الفارسي.

وناظم بريحي، المعتقل السياسي في سجن شيبان ، مضرب عن الطعام منذ يوم الاثنين الماضي

ناظم بريحي هو ابن سجبان ، مواليد 1986 ، طالب في العلوم الدينية ، من مواليد الحميدية ، اعتقلته قوات الأمن في 8 تشرين الأول /أكتوبر 2005، ولم يكن بريحي قد بلغ الثامنة عشرة من العمر وقت إلقاء القبض عليه.

وحكم عليه في النهاية بالسجن المؤبد من قبل الفرع الأول من محكمة الثورة في الأحواز بتهم العمل ضد الأمن القوم ، وعداوة الله ، والفساد في الأرض.

من جانبها طالب المنظمات الدولية لحقوق الانسان بضغط على دولة الاحتلال والارهاب الفارسية المحتلة إطلاق سراح كل الاسرى الأحوازيين في سجون الاحتلال الفارسي.

وحذر المنظمات الحقوقية من تنفيذ الاحتلال الفارسي علميات تصفية جسدية ضد الشباب الأحوازي المعتقل في سجون الاحتلال، لافته إلى أن الأجهزة القمعية للاحتلال الفارسي تنفيذ عمليات تعذيب شديد للمعتقلين للحصول على اعترافات كاذبة.

وشددت على أهمية توفير الحماية القانونية والصحية للمعتقلين في سجون الاحتلال الفارسي، نظرا لتاريخ الدموي والوحشي للأجهزة القمعية التابعة لسطات طهران في تعذيب المعتقلين وتصفيتهم جسديا.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى