الحراك الشعبي

إضراب سجناء سنة عن الطعام في سجن أورمية

أضرب داود جباري مرغوش السني في سجن أرومية عن الطعام، بعد أيام من الاحتجاجات على سوء المعاملة، ونُقل داود جباري وياسر شرف الدين ، اللذان أضرا عن الطعام في هذا السجن أمس ، إلى الحبس الانفرادي في سجن أورمية.

أفادت وكالة أنباء  هرانا الحقوقية،، أن داود جباري مراغوش ، السجين السني في سجن أرومية ، أضرب عن الطعام.

وكان الجبارى فى إضراب عن الطعام احتجاجا على تردده. وبحسب مصدر مطلع ، فقد سبق له أن اعترض على الحكم الصادر بحقه ، لكن لم يرد أي رد حتى الآن. نُقل هذا المواطن إلى إحدى زنازين الحبس الانفرادي بسجن أرومية اليوم إثر إضراب عن الطعام.

اعتقل داود جباري مراغوش ، نجل حسين ، من قبل قوات الاحتلال الفارسي وحكم عليه في النهاية من قبل الفرع الثاني لمحكمة الثورة في أورمية بالسجن 18 عامًا بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش.

كما نُقل ياسر شرف الدين (شرف الدين) ، السجين في سجن أرومية ، الذي أضرب عن الطعام الثلاثاء الماضي، إلى إحدى زنازين الحبس الانفرادي في السجن الليلة الماضية.

كان السيد شرف الدين مضربًا عن الطعام احتجاجًا على عدم إنفاذ قانون تخفيف العقوبة في قضيته ، ورفضه نقله إلى سجن نقادة ، وعدم حساب احتجازه السابق في أفغانستان قبل تسليمه إلى إيران ، و معارضته لإرساله في إجازة.

اعتقل هذا المواطن عام 1996 بتهمة الانتماء لجماعات سلفية في أفغانستان ، وبعد عامين من الاعتقال في أفغانستان ، تم تسليمه إلى إيران في سبتمبر 1998.

حُكم على السيد شرف الدين أخيرًا من قبل الفرع الثاني للمحكمة الثورية في أورمية بالسجن 18 عامًا بتهمة الانتماء إلى جماعات سلفية ، وكان هذا الحكم نهائيًا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى