أهم الأخبارالأخبار

استهدف جديد للملاحة الدولية قبالة سواحل اليمن وعُمان

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (يو.كي.إم.تي.أو) اليوم الأربعاء، عن وقوع حادثتين منفصلتين قبالة سواحل اليمن وعُمان، في ظل تصاعد عمليات ميليشيات الحوثي الإرهابية ضد السفن التجارية في الملاحة الدولية.

وقع الحادث الأول قبالة سواحل اليمن، حيث أبلغت سفينة عن تعرضها لهجوم بطائرة مسيرة مفخخة، مما أسفر عن إصابة أربعة من أفراد طاقمها، بحسب البحرية البريطانية.

ووقع الحادث الثاني قبالة سواحل عُمان، حيث أبلغت سفينة عن تعرضها لهجوم بصاروخ، مما أسفر عن أضرار في بدن السفينة، دون وقوع إصابات.

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذين الهجومين، لكن الوكالة البريطانية لعمليات التجارة البحرية أكدت أنهما وقعا في منطقة معرضة لخطر الهجمات من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن.

ويأتي هذين الهجومين في أعقاب سلسلة من الهجمات التي تعرضت لها السفن التجارية في المنطقة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأفراد، وإلحاق أضرار بالعديد من السفن.

 

وكانت الوكالة البريطانية لعمليات التجارة البحرية قد أصدرت في وقت سابق من هذا الشهر، تحذيرًا من خطر الهجمات الحوثية على السفن التجارية في المنطقة، ودعت السفن إلى اتخاذ إجراءات احترازية للحماية من هذه الهجمات.

 

وتشمل هذه الإجراءات تجنب الإبحار في المناطق المعرضة لخطر الهجمات، واتخاذ إجراءات أمنية مشددة على متن السفن، وتعزيز قدرات الإنذار المبكر.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى