أخبار الأحوازأهم الأخبار

استمرار انتفاضة متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأحواز

نظموا متقاعدين الضمان الاجتماعي في عدة مدن أحوازية، وقفة احتجاجية على عدم المساواة في الأجور وانتشار الفقر، أمام مبنى الضمان الاجتماعي.
وردّد المتقاعدون الذين احتجوا أمام مكاتب دوائر الضمان الاجتماعي بالمدن الأحوازية في مدن الاحواز العاصمة، وتستر، وسوس، والقنيطرة، وعبادان، ومعشور، والمحمرة، والصالحية والفلاحية: “الموت لرئيسي”، “يا رئيسي لتسقط خدعتك “، “موائدنا خالية وكفى وعدا” ، “المتقاعد يموت ولا يقبل الذل”، “عار علينا حكومتنا الوغدة”، “يا حجة بن الحسن اجتث جذور الظلم”.
وطالبوا المسؤولين المستوطنين الفرس نظام الإحتلال الإيراني بتنفيذ الكامل المساواة والتامين الشامل الضمان الاجتماعي.
كما طالب المتقاعدين بتحسين ظروفهم الطبية و تحسين رفاهيتهم، لكن السياسة العنصرية مسئولين نظام الإحتلال الإيراني للرعاية الاجتماعية سببت بزيادة مشاكلهم المعيشية يوماً بعد يوم.

كما طالب لمتقاعدون بإقالة وزير العمل في نظام الاحتلال ، والتنفيذ الكامل لخطة المساواة في الرواتب والمعاشات الشهرية ، وتنفيذ التأمين التكميلي والدفع الإضافي للنفقات الطبية أثناء التقاعد.
وطالب المتقاعدين المسؤولين المستوطنين الفرس بتنفيذ الكامل المساواة والتامين الشامل والفعاليات وقفا للمادة ٥٤ من قانون الضمان الاجتماعي.

وآثار البطالة وارتفاع الأسعار والتخلف يتعاظم في الأحواز نتيجة لسياسات الاحتلال الفارسي ضد الشعب العربي الأحوازي ، وتفاقمت هذه الجراح يومًا بعد يوم لدرجة أنها أصبحت واحدة من أكثر المحافظات حرمانًا داخل دولة الاحتلال.
وفي وقت سابق كشف دراسة مجلة “الإسكان والبيئة الريفية” الفصلية التابعة لمعهد أبحاث الكوارث الطبيعية في طهران، عن حالة غضب الشعب العربي الأحوازي من دولة الاحتلال بعد عقود من الحرب العراقية الإيرانية، وعدم وفاء نظام طهران بوعود بإعادة اعمار الأحواز، بل واتخاذا اعادة الإعمار وسيلة لتغيير الديمغرافي في الأحواز العربية.
وأوضحت الدراسة أن الأحوزيين غير راضين تمامًا عن عملية إعادة البناء الفارسية في الأحواز.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى