أخبار الأحواز

استمرار احتجاجات عمال “كوت عبد الله” بالأحواز المحتلة 

استمرت احتجاجات عمال بلدية كوت عبد الله بالأحواز العربية المحتلة، طوال العام الماضى، حيث احتجوا على عدم دفع رواتبهم وأقساط التأمين. وكان العمال يحتجون أمام مكتب المحافظ منذ أكثر من 10 أيام  احتجاجا على عدم دفع متأخرات الأجور.

وقال أحد العمال “”لقد كنت عاطلاً عن العمل لمدة عشرة أيام. لم يرد مسؤولو كارون علينا وذهبنا إلى الأحواز العاصمة  للاحتجاج  وطالبنا من المسؤولين حل مشكلتنا ، حاليا يدعى المقاول أنه لا يمكنه دفع أقساط تأمين العمال. لكن غرامة المقاول لا علاقة لها بعاملي بلدية الكوت عبد الله. هذه العقوبة بسبب الأداء السيئ للمقاول، لكن يجب على العمال دفع الثمن.

ويعيش عمال بلدية كوت عبد الله في ظروف معيشية مزرية بسبب عدم دفع متأخرات الأجور. وعدم دفع الأجور، و يضع ضغوطًا مضاعفة عليهم.

وقال أحد المحتجون “أي العدل والإنصاف يقضي بعدم منح العامل أجرًا ولا عيدًا في نهاية العام؟” “ألا يجب علينا نحن العمال شراء ملابس جديدة  لأطفالنا مرة في السنة؟”

ويضاعف صاحب العمل، العمال بعدم دفع أجورهم في الوقت المحدد. بسبب التضخم الجامح وارتفاع الأسعار ، فإن أي تأخير في دفع الأجور يعني أنه لا قيمة لها.

ويعد عدم دفع متأخرات الأجور من المشاكل الرئيسية للعمال. بسبب الانكماش الاقتصادي وعدم وجود رقابة كاملة من صاحب العمل ، أصبح عدم دفع الأجور أمرًا شائعًا. هذا بينما وفقًا للقانون ، يلتزم صاحب العمل بدفع أجور العمال بالكامل. إن عدم تنفيذ قواعد النقابات العمالية في هذا النظام يمنح صاحب العمل يدًا مفتوحة لاستغلال أكبر عدد ممكن من العمال. لقد فقد العمال كل رؤوس أموالهم في ظل هذا النظام. ستتحول احتجاجاتهم المستمرة من أجل إعمال حقوقهم في وقت ما إلى احتجاجات واسعة النطاق. يمكن أن تصبح هذه الاحتجاجات شرارة لانتشار الاحتجاجات .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى