أخبار الأحوازأهم الأخبار

استمرار احتجاجات المتقاعدين في تستر

نظم متقاعدو الضمان الاجتماعي  في مدينة تستر، مسيرة احتجاجية أمام مبنى مديرية الضمان الاجتماعي ، احتجاجا على سوء الأحوال المعيشية والتمييز وعدم المساواة ، عدم تنفيذ مطالبهم .

وفقًا للمصادر في مدينة الأحواز ، تم تنظيم مسيرة احتجاجية صباح اليوم أمام مبنى مديرية الضمان الاجتماعي، في تستر .

هؤلاء العمال المتقاعدين احتجوا عدة مرات و رغم ذلك يأتون المدراء التنفيذيين كل مرة بعذر و حجج واهية ،بدعم مباشر من قبل السلطات الاحتلال الفارسي.

وقد احتج المتقاعدين على تدني مستوى الرواتب المتلقاة وعدم تناسبها مع التضخم الاقتصادي، وطالبوا مسؤولي الاحتلال، بزيادة الرواتب وفق قرار المجلس الأعلى للعمل والضمان الاجتماعي.

ورفع المتقاعدين لافتات أمام مكاتب الضمان الاجتماعي في كل مدينة قدموا مطالبهم منها دفع 25 بالمائة معادلة.

وردد المتقاعدون ، ورددوا هتافات: “تضخم – تضخم – لعنة حياة الناس” نريد أي شيء غير العدالة – لا نريد صدقة حكومية “،” أعداء الشعب – أين يكبحون التضخم “.

ومن أهم مطالب المتقاعدين تنفيذ باقي خطة معادلة حقوق المتقاعدين وإلغاء قرار المجلس الأعلى للعمل وزيادة الرواتب وفق القانون ونسبة التضخم واستنادا إلى المادتين 96 و111من الضمان الاجتماعي.

ومن بين المطالب الأخرى لهؤلاء المتقاعدين، رواتب الأحوال الجوية السيئة، وبدلات الحرب، وزيادة إجازة نهاية العام، الذين أرادوا تنفيذها وفقا للقوانين.

وأيضًا طالب المتقاعدين بمعاش تقاعدي فوق خط الفقر ، وتقديم خدمات طبية مجانية دون الحاجة إلى تأمين إضافي ، وزيادة مستوى التسهيلات المقدمة للمتقاعدين.

 

في السنوات الأخيرة ، كان المتقاعدون هم الدعامة الأساسية للحركات الاحتجاجية النقابية في الاحواز، وخرج المئات من المتقاعدين من موظفي شركة الاتصالات إلى الشوارع احتجاجا على عدم الوفاء بالوعود وتدني مستوى معيشتهم.

 

و تشهد الأحواز احتجاجات للقطاع العمالي في دولة الأحواز الاحواز المحتلة، في ظل العنصرية التي يمارسها الاحتلال الفارسي بحق العمال العربي الأحوازي.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى