أهم الأخبار

استفزازات عسكرية.. وبريطانيا:ندعو إيران لوقف أنشطتها على الفور

نددت وزارة الخارجية البريطانية، بإطلاق إيران صواريخ باليستية في مناورات حربية أجريت هذا الأسبوع، مؤكدة أنها “تمثل هذه التصرفات تهديداً للأمن الإقليمي والدولي، وندعو إيران لوقف أنشطتها على الفور”.
وقد أطلقت مليشيا الحرس الثوري الإيراني 16 صاروخاً باليستياً سطح-سطح، إن الصواريخ من طرازات “عماد” و”قدر” و”سجيل” و”زلزال” و”دزفول” و”ذو الفقار”، ويتراوح مداها بين 350 إلى 2000 كيلومتر (220 إلى 1250 ميلا).حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية.
وأعلنت دولة الاحتلال الإيراني إن الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى يمكن أن تصل إلى قواعد أميركية في المنطقة وكذلك إلى إسرائيل، كما عرضت لقطات للصواريخ وعملية إطلاقها في الصحراء.
 
وقال ميجور جنرال محمد حسين باقري، رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، إن المناورات مسبقة التخطيط هي بمثابة رد على التهديدات الإسرائيلية الأخيرة لإيران.
 
وأعلنت مليشيا الحرس الثوري في وقت سابق إن لديه صواريخ كروز يبلغ مداها 1000 كيلومتر، كما أن لديه صواريخ يصل مداها إلى 2000 كيلومتر.
 
وتجري دولة الاحتلال الإيراني مناورات حربية، قائلة إنها تهدف إلى تحسين جاهزية قواتها واختبار أسلحة جديدة، حيث تأتي المناورات السنوية التي تستمر خمسة أيام، والتي بدأت الاثنين الماضي، بعد أيام من انهيار محادثات كانت تستهدف إحياء اتفاق طهران النووي المبرم مع القوى العالمية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى