أهم الأخبارالعالم العربي

ارهاب ايران.. البحرية الأمريكية تحبط محاولة الحرس الثوري للاستيلاء على سفينة في مياه الخليج

أحبط الأسطول الخامس الأمريكي محاولة ميليشيا الحرس الثوري الإرهابية للاستيلاء على سفينة غير مأهولة يديرها الأسطول الخامس في المياه الخليجية.
وأوضحت القوات البحرية الأمريكية، في بيان، أنه أثناء عبور المياه الدولية، لاحظ الأسطول الخامس الأمريكي سفينة دعم الحرس الثوري الإيرانى تسحب السفينة، في محاولة لاحتجازها.

كما أشارت القوات البحرية الأمريكية إلى أنه كانت سفينة ساحلية لدوريات البحرية الأمريكية، تعمل في مكان قريب واستجابت على الفور، كما أطلق الأسطول الأمريكى الخامس أيضًا طائرة MH-60S Sea Hawk، من سرب طائرات الهليكوبتر القتالي البحري 26، ومقره البحرين.

وتابع البيان: “أدت الإجراءات التي اتخذتها القوات البحرية الأمريكية ردا على ذلك إلى قيام سفينة الحرس الثوري بفصل رابط القطر ومغادرة المنطقة بعد حوالي 4 ساعات. واستأنفت البحرية الأمريكية عملياتها دون وقوع مزيد من الحوادث”.

وقال قائد القوات البحرية الأمريكية في القيادة المركزية والأسطول الخامس الأمريكي، براد كوبر، إن “تصرفات الحرس الثوري كانت صارخة وغير مبررة وتتعارض مع سلوك قوة بحرية محترفة”، مضيفا: “تظل قواتنا البحرية يقظة وستواصل الإبحار والطيران والعمل في أي مكان يسمح به القانون الدولي، مع تعزيز النظا الدولي القائم على القواعد في جميع أنحاء المنطقة”.
أوضح بيان القوات الأمريكية أن السفينة الآلية التي حاول الحرس الثوري مصادرتها هي “ممتلكات حكومية أمريكية ومجهزة بأجهزة استشعار ورادارات وكاميرات للملاحة وجمع البيانات”، وأضاف أن “هذه التقنية متاحة تجاريًا ولا تخزن معلومات حساسة أو سرية”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى