أخبار العالم

ارهاب الملالي.. هجمات إلكترونية إيرانية تستهدف 4 قارات

قالت وكالات الأمن وإنفاذ القانون الأمريكية في إشعار ، إن عمليات إلكترونية مرتبطة بإيران تستهدف مجموعة من المنظمات الحكومية والخاصة في قطاعات متعددة بمختلف أنحاء آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي (أف.بي.آي) ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية وأجهزة بريطانية وأمريكية أخرى إنها لاحظت جهات إيرانية معروفة باسم (مادي ووتر) تنفذ هجمات إلكترونية خبيثة تستهدف الاتصالات السلكية واللاسلكية والدفاع والحكومة المحلية وقطاعي النفط والغاز الطبيعي، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وقال متحدث باسم بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إنها ترفض “هذه المزاعم التي لا أساس لها وتعتقد أنها جزء لا يتجزأ من الحرب النفسية التي تُشن على إيران وليس لها أي قيمة واقعية أو قانونية على الإطلاق”.

وتعرف مجموعة “مادي ووتر” بأنها جماعة قرصنة إيرانية تستهدف دول الشرق الأوسط، وأيضاً الولايات المتحدة ودولاً أوروبية وأفريقية، إذ حاولت في السنوات الأخيرة سرقة بيانات من شركات الاتصالات وغيرها من المنظمات في جميع أنحاء العالم.

وتأتي التحذيرات الأميركية بعد أسابيع من ربط القيادة السيبرانية الأمريكية لأول مرة، في يناير (كانون الثاني) الماضي، بين وزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية و”مادي ووتر” والتي نفذت هجمات ضد شبكات الكمبيوتر “في جميع أنحاء العالم”، بحسب شبكة “سي أن أن” الأميركية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى