أخبار الأحواز

ارتفاع وفيات كورونا.. إيران تقتل الأحوازيين “فيديو”

كشف مصادر أحوازية عن ارتفاع ضحايا الشعب العربي الأحوازي، بفيروس كورونا، وسط تقاعس متعمد من قبل الاحتلال الفارسي في تقديم اللقاحات ونقص الأدوية وتهالك الأوضاع في مستشفيات الأحواز.

وفي فيديو نعى أحد أبناء الشعب العربي الأحوازي العظيم  ضحايا الأحوازيين بفيروس كورونا متهما الاحتلال بقتل الشعب العربي الأحوازي، مضيفا أن لا يوجد مكان في “المدافن” لضحايا كورونا من الشعب العربي الأحوازي.

وأوضح رئيس هيئة المقابر ببلدية الأحواز موسى خنافرة ، انه تتم عملية تكفين إلى 60 شخصًا يوميًا في الأحواز، بعد انتشار فيروس كورونا، وارتفاع نسبة الوفيات في مدن الأحواز.

وأضاف: مع تفشي طفرات فيروس كورونا وعقب الذروة الثالثة زاد عملية تكفين، لكن الآن في ذروة كورونا الحالية تضاعف العملية اليومية في الأحواز ثلاث مرات.

وفي وقت سابق أعلن نائب رئيس جامعة الأحواز للعلوم الطبية فرهاد سلطاني، عن عدم وجود أسرة فارغة في مستشفيات الأحواز،  مع ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف سلطاني : “في الوقت الحالي، ليس لدينا أسرة فارغة وينتظر المرضى سريرًا عاديًا وسرير وحدة العناية المركزة”. الوضع لا يمكن أن تساعد أي مدينة في الأحواز مدينة أخرى لقبول مريض.

وسجلت مدن الاحواز اكثر من  10آلأاف إصابة هي الأعلى بإصابات فيروس كورونا، وهناك اكثر من  20 مدينة احوازية في الدائرة الحمراء، مع تسجيل أكثر من  500 حالة وفاة يومية بفيروس كورونا.

وانتشر في الأحواز تجارة اللقاحات في السوق السوداء، حيث يقوم على هذه التجارة المستوطنين الفرس، ويصل ثمن اللقاح المضاد لفيروس كورنا أكثر من  50 مليون تومان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى