أخبار العالمأهم الأخبارتقارير

اختراق العديد من المؤسسات العامة والحكومية في إيران

 

أعلن أحد قضاة محكمة جرائم الكمبيوتر في طهران، عن اختراق واسع النطاق لأنظمة تابعة لمؤسسات عامة وحكومية وخاصة، وقال إن “أيدينا قصيرة” للتعامل مع الهجمات الإلكترونية.

وقال أمين تويسركاني، المحقق في مكتب المدعي العام للتعامل مع جرائم الكمبيوتر: “لقد شوهد اختراق Snapfood وهذه المنصة على نطاق واسع وتم الإبلاغ عنها في وسائل الإعلام بسبب كثرة المعجبين بها، لكن هذا حدث في مناطق أخرى كذلك، بما في ذلك المؤسسات العامة والحكومية، وقد حدث ذلك بشكل خاص”، مؤكدا أن هذه الهجمات “تخلف العديد من الضحايا على المستوى الوطني”.

وأضاف تويسركاني، لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا) أن معظم الهجمات السيبرانية على الأنظمة المحلية تتم من خلال خوادم في الخارج، ولهذا السبب، لا يمكن التعرف على المجرمين والوصول إليهم.

وتابع محقق نيابة جرائم الحاسب الآلي قائلا “إننا مقصرون في المحاكم في التعامل مع هذه الظاهرة الإجرامية لأن أغلب مرتكبي هذه القضايا إما لم يتم التعرف عليهم أو إذا تم التعرف عليهم فلا نملك القدرة على ذلك”. القدرة على الوصول إليهم.”

وفي نوفمبر، أعلن رئيس منظمة الدفاع السلبي الإيرانية عن “نجاح” الهجمات السيبرانية الأخيرة على قطاعي الصناعة والبنية التحتية في إيران، وقال إنه “في الأشهر السبعة إلى الثمانية الماضية، استند حوالي 35 بالمئة من هذه الهجمات السيبرانية إلى الذكاء الاصطناعي”. “.

وفي ديسمبر أعلنت مجموعة قرصنة أنها حصلت على معلومات أكثر من 20 مليون مستخدم، بما في ذلك أسماء المستخدمين وكلمات المرور والبريد الإلكتروني والأسماء الأولى والأخيرة وأرقام الهواتف المحمولة وتواريخ الميلاد ومعلومات عن أكثر من 880 مليون طلب منتج معروض للبيع على الإنترنت.

وتزايدت الهجمات السيبرانية واختراق الأنظمة الحكومية في إيران بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. في 27 آزار، خرجت محطات الوقود في إيران عن الخدمة مرة أخرى بسبب هجوم إلكتروني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى