أخبار الأحوازأهم الأخبار

احتجاجات في الأحواز بسبب تأخر بناء المساكن

شهدت مدينة القنطيرة شمال الأحواز، تجمع عدد كبير من المواطنين أمام مبنى مؤسسة الإسكان، احتجاجاً على تأخر بناء الوحدات السكنية التي تم التعهد بتسليمها لهم.

وأكد المحتجون أنهم قدموا طلبات للحصول على مساكن منذ عدة سنوات، ودفعوا مبالغ مالية كبيرة كوديعة وقروض، على أمل الحصول على مساكنهم في الوقت المحدد. إلا أنهم فوجئوا بتأخر المشروع بشكل كبير، مما تسبب لهم في معاناة كبيرة.

وأشار المحتجون إلى أن سلطات الاحتلال الإيراني كانت قد وعدت بتسليم هذه الوحدات السكنية بحلول عام 2019، إلا أن المشروع لم يكتمل حتى الآن. وطالب المحتجون بتسريع وتيرة العمل في المشروع، وتثبيت أسعار الوحدات السكنية، وتسهيل سداد القروض.

وذكر بعض المتظاهرين أنه على الرغم من الدفعات والوعود المتكررة من قبل السلطات، إلا أن الوحدات السكنية لم تصل بعد إلى مرحلة التشغيل.

ومنتقداً التأخير الطويل في تنفيذ المشاريع، قال أحد المتظاهرين: “لقد شاركنا في هذا المشروع منذ فترة طويلة على أمل الحصول على منازل، لكن بدلاً من التقدم نرى توقفاً وتأخيراً مستمراً، ولا تفسير واضح”. يتم توفيرها فيما يتعلق بالأسعار النهائية.”

ويطالب المجمعون السلطات باتخاذ إجراءات فورية لتسريع تنفيذ مشاريع الإسكان وتحديد أسعار عادلة وشفافة حتى يتمكن المتقدمون من الوفاء بالتزاماتهم والحصول في النهاية على منازلهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى