أخبار الأحوازأهم الأخبار

احتجاجات عمال الصلب الوطنية في الأحواز تدخل يومها الخامس

تجمع عمال وموظفو  مجموعة الصلب الوطنية في دولة الأحواز العربية المحتلة أمام مقر الشركة لليوم الخامس على التوالي، للمطالبة بتنفيذ خطة التصنيف الوظيفي وتقريب رواتب الموظفين من شركات الصلب الأخرى من أهم مطالب هؤلاء العمال.

ويقول العمال أن عددهم: طلبنا زيادة الرواتب حوالي 50%، وبالنسبة لأعلى الرواتب ستكون بحد أقصى 10 ملايين تومان، والباقي ستكون له زيادة قدرها أقل من هذا المبلغ.

ويقولون: إن حوالي 40% من أسهم شركة الأحواز أوكسين للصلب مملوكة للمجموعة الوطنية وتدر للشركة 20 ألف مليار ريال سنوياً. هذا بالرغم من أن شركة اكسين ستيل منتج واحد إلا أن المجموعة الوطنية لديها منتجات متعددة ومنتجاتها تحقق أرباحاً أفضل.

وفي الأسبوع الذي لم تنتج فيه الشركة بسبب الاحتجاجات، لم يتم إنتاج حوالي 15 ألف طن من المنتج وإذا اعتبرنا 10 آلاف تومان لكل كيلو من المنتج، فقد تكبدت الشركة خسارة قدرها 1500 مليار ريال في هذه الأيام القليلة.

ويقولون: إذا قبلت الشركة وطبقت الحد الأقصى لزيادة الرواتب وهو 10 ملايين تومان على 1500 شخص، فإن التكلفة ستكون 15 مليار تومان فقط. وفي الوقت نفسه، كانت إدارة الشركة مستعدة للخسارة 10 مرات خلال هذه الفترة، لكنها لم تنفذ خطة التصنيف الوظيفي.

وبالإضافة إلى هذا الطلب، يرغب عمال شركة شفق رهيان أكسين التابعة للمجموعة الوطنية أيضًا في تغيير الوضع من مقاول إلى عقد.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى