أخبار العالمأهم الأخبار

إعلام فارسي: السعودية رفضت اعتماد اللقاحات الإيرانية خلال موسم الحج

 

‏أعلنت صحيفة “جام جم” التابعة للتلفزيون الإيراني أن المملكة العربية السعودية رفضت اعتماد اللقاحات الإيرانية ضد كورونا في قائمة اللقاحات المعتمدة لديها.

وكتبت الصحيفة أن 6500 حاج إيراني ممن تلقوا لقاح “بركت” الإيراني سابقا، اضطروا إلى حقن أحد اللقاحات المعتمدة لدى السعودية.

وقد أثر فيروس كوروناالمستجد بدولة الاحتلال الفارسى منذ بداية الجائحة ،حيث لم يهتم مرشد الاحتلال الفارسى على خامنئي بالوضع الطبى والسيطرة على الفيروس منذ البداية ، ولكى يتهرب ‎خامنئي من شراء اللقاح ،بسبب دعمه للإرهاب بملايين الدولارات من جهة ،ومن جهة أخرى أن العقوبات الأمريكية قد قيدت الاقتصاد الفارسى، وقد تحدث كثير من مسؤولى الاحتلال الفارسى حول محاولة شراء اللقاح الأمريكى أو غيره دون جدوى ،حيث تعانى دولة الاحتلال الفارسى من الوضع السيء خلال هذه الفترة.

و منع مرشد الاحتلال الفارسى على خامنئي اللقاحات الأمريكية والبريطانية في بداية ظهور اللقاحات ،وعلقت ‏منظمة ‎العفو الدولية قائلة “على السلطات الإيرانية أن تضع حداً فورياً لهذا التجاهل المشين لالتزامات حقوق الإنسان، وأضافت المنظمة فى بيان لها ” أن لكل إنسان الحق في الحماية من فيروس ‎كورونا، واللقاحات التي ثبت أنها آمنة وفعالة تلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق ذلك. ولا ينبغي حرمان أي شخص من الحصول على الرعاية الطبية، بما في ذلك ‎اللقاحات،مؤكدة أنه تجاهل للحق في الحياة والصحة، و خامنئي يلعب بحياة الملايين من مواطنيه”

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى