أخبار العالمأهم الأخبار

إعلام روسي: وضع الغواصة الذرية “يوري دولغوروكي” على أهبة الاستعداد

 

أكدت وسائل إعلام روسية، وضع الغواصة الذرية  “يوري دولغوروكي” على أهبة الاستعداد، حسبما نقلت وسائل إعلام عربية فى خبر عاجل.

 وتعتبر الغواصة الروسية “يوري دولغوروكي” واحدة من ألمع ممثلي عائلة الغواصات النووية ، وجاء ذلك بعد أيام ب على إعلان التعبئة الجزئية في الجيش الروسي، من أجل رفد جبهات القتال في الشرق الأوكراني، أقر الكرملين بحصول بعض الهفوات.

وفى نفس السياق أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية، فنفى بيسكوف الأمر، مشدداً على أن لا قرار في هذا الشأن، موضحا  أن السلطات لم تتخذ قراراً بشأن إغلاق الحدود أمام الرجال في سنّ القتال.

وشهدت البلاد  بعد ساعات فقط من إعلان التعبئة، واستدعاء مئات آلاف جنود الاحتياط للمشاركة في القتال على الأراضي الأوكرانية، يوم 21 سبتمبر الماضي حركة نزوح وخروج براً وجواً. واختفت خلال فترة وجيزة بطاقات السفر إلى العديد من الوجهات، و خرجت بعض التظاهرات في 15 مدينة روسية، فيما اعتقل العشرات.

يذكر أن قرار التعبئة الذي دخل موقع التنفيذ على الفور الأربعاء الماضي، هو الأول من نوعه منذ أن كان الاتحاد السوفيتي السابق يقاتل ألمانيا  في الحرب العالمية الثانية.

 الغواصة النووية هي السفينة الرئيسية لتطوير تصميم 885 ياسين ، التي لديها 8 قاذفات عالمية قادرة على استيعاب ما يصل إلى 32 صاروخ كروز. واعتمادًا على فئة هذه الصواريخ ، يمكن للغواصة تدمير أهداف سطحية وساحلية بطول عدة عشرات الآلاف من الكيلومترات. بالإضافة إلى ذلك.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى